18 قتيلا بالجيش الأفغاني في هجوم جديد لطالبان

Members of the Afghan security forces inspect the site of a roadside bomb blast that targeted a police vehicle in Kandahar, Afghanistan, 12 April 2015. According to local reports at least three policemen were killed in a roadside bomb blast in Kandahar on 12 April.
آثار هجوم سابق استهدف القوات الحكومية في قندهار (الأوروبية)

قتل 18 جنديا في هجوم شنه مسلحو حركة طالبان على قاعدة للجيش بولاية قندهار (جنوب أفغانستان) اليوم، مما يرفع إلى 31 عدد قتلى الجيش الأفغاني في الولاية خلال يومين.

ونقل مراسل الجزيرة عن مسؤول أمني أن 16 جنديا آخرين أصيبوا أيضا في الهجوم الذي استهدف قاعدة للجيش في مديرية ميوند بولاية قندهار، مؤكدا أن حركة طالبان تكبدت أيضا خسائر في الأرواح والمعدات جراء الاشتباكات.

وفي وقت سابق، قالت وزارة الدفاع الأفغانية إن حركة طالبان شنت هجوما منسقا على قاعدة عسكرية الليلة الماضية في محافظة شاه والي كوت بقندهار، مضيفة أن "القتال استمر حتى صباح اليوم الجمعة"، بينما لم تعلق الحركة حتى الآن على الاشتباكات.

وهذا ثالث هجوم لطالبان في أسبوع، حيث قال مسؤول أمني أمس إن 13 جنديا قتلوا وأصيب ثمانية آخرون في اشتباكات مماثلة، كما قتل عشرون شرطيا الأحد الماضي في هجوم منسق جنوب شرقي البلاد تبنته طالبان.

وتأتي هذه الهجمات في وقت يبحث فيه مسؤولون من الولايات المتحدة ودول متحالفة معها إرسال ما يتراوح بين ثلاثة آلاف وخمسة آلاف مستشار عسكري آخر للمساعدة في تدريب ومعاونة قوات الأمن الأفغانية التي تحارب حركة طالبان منذ 16 عاما.

المصدر : الجزيرة + وكالات