سلسلة تفجيرات في مخيمات للنازحين بنيجيريا

Rescue workers at the site of a suicide bomb attack at a market in Maiduguri , Nigeria, Tuesday, June 2, 2015. Boko Haram attacked the northeastern Nigerian city of Maiduguri on Tuesday with deafening explosions from the west and a suicide bombing near the center that witnesses said killed as many as 20 people. (AP Photo/Jossy Ola)
بوكو حرام نفذت سلسلة تفجيرات في مايدوغوري خلال الأعوام الأخيرة (أسوشيتد برس)

ضربت سلسلة تفجيرات فجر اليوم الأربعاء مخيمات للنازحين بالقرب من مدينة مايدوغوري شمال شرق نيجيريا، وقال قائد شرطة بورنو إن الانفجارات أوقعت أربعة قتلى على الأقل و18 جريحا.

ونقلت وكالة رويترز عن قائد الشرطة داميان تشوكو أن ثلاثة انفجارات وقعت فجر اليوم في ثلاثة مواقع مختلفة قرب (منطقة) مونا غاراج بمايدوغوري. وأشار إلى أن اثنين من الانفجارات الثلاثة وقعا في مخيمين لنازحين جراء التمرد الذي تشنه جماعة بوكو حرام.

 في المقابل، قال المنسق في مخيم مونا التيجاني لوماني لوكالة الصحافة الفرنسية إن أربعة انفجارات وقعت داخل المخيم، مشيرا إلى أن المهاجمين ضربوا عددا من المواقع أدت إلى احتراق العديد من الخيام دون معرفة حجم الخسائر البشرية.
    
وأوضح إبراهيم عبد القادر -من الوكالة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة- أنه "حدثت بعض التفجيرات الانتحارية في مخيم مونا، وأرسل رجالنا إلى المكان".
    
ويضم هذا المخيم الواقع على تخوم مدينة مايدوغوري عشرات الآلاف من النازحين الذين هربوا من هجمات بوكو حرام.

وتعد الهجمات الجديدة الأحدث في سلسلة انفجارات وقعت الأسبوع الماضي ومطلع الأسبوع الجاري.

وفي تسجيل مصور بث يوم الجمعة الماضي أعلن رجل يزعم أنه زعيم بوكو حرام المسؤولية عن التفجيرات في مايدوغوري وعن غارة في بلدة قريبة الأحد الماضي أوقعت أربعة قتلى.
 
ومايدوغوري هي أكثر المدن تضررا من تمرد بوكو حرام المستمر منذ ثماني سنوات لإقامة دولة إسلامية في شمال شرق نيجيريا. وأودت هجماتها بحياة 15 ألف شخص وشردت ما يربو على مليونين.

المصدر : وكالات