مباحثات إيرانية عُمانية بمجال الطاقة والغاز

NEW YORK, NY - SEPTEMBER 20: (L to R) Yusuf bin Alawi bin Abdullah, foreign minister of Oman, speaks with Mohammad Javad Zarif Khonsari, the foreign minister of Iran, during the United Nations General Assembly at UN headquarters, September 20, 2017 in New York City. The most pressing issues facing the assembly this year include North Korea's nuclear ambitions, violence against the Rohingya Muslim minority in Myanmar, and the debate over climate change. (Photo by Drew
وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف (يمين) مع نظيره العُماني يوسف بن علوي بن عبد الله (غيتي)
أجرى وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف مباحثات مع نظيره العُماني يوسف بن علوي بن عبد الله، حيث تناول الجانبان عددا من القضايا والموضوعات المتعلقة بقطاع الطاقة والغاز.

كما بحث الجانبان سبل التعاون بين الهند وإيران والسلطنة في هذا المجال، وتحسين العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، إضافة إلى القضايا الإقليمية وأبرزها التطورات الأخيرة في الملف السوري واليمني والأزمة التي أفرزتها عملية الاستفتاء في كردستان.

وأشارت المباحثات إلى التطورات الأخيرة في ملف الخلاف الخليجي ومدى استجابة السعودية والإمارات والبحرين للحوار، وحل المشكلة القائمة بين هذه الدول وقطر لما فيه مصلحة جميع الأطراف وأمن واستقرار المنطقة.

وكان وزير الخارجية الإيراني وصل صباح اليوم الاثنين العاصمة العُمانية مسقط في جولة تستغرق يومين وتشمل الدوحة أيضا.

المصدر : وكالات