اتهامات بالكراهية لرجل هاجم مسلمة بنيويورك

Children from Al-Rahmah school and other guests react after seeing President Barack Obama during his visit to the Islamic Society of Baltimore, Wednesday, Feb. 3, 2016, in Baltimore, Md. Obama is making his first visit to a U.S. mosque at a time Muslim-Americans say they're confronting increasing levels of bias in speech and deeds.(AP Photo/Pablo Martinez Monsivais)
تزايد الاعتداءات التي تتعرض لها المسلمات في أميركا مؤخرا (أسوشيتد برس)

وجهت السلطات الأميركية إلى شخص تسعة اتهامات في جريمة كراهية بعد أن هاجم موظفة مسلمة بشركة طيران في مطار جون كنيدي الدولي في نيويورك.

وقال ممثلو ادعاء في بيان إن روبن رودس (57 عاما) من ماساشوستس متهم بالاعتداء على ربيعة خان التي كانت ترتدي حجابا أثناء عملها باستراحة الركاب مساء الأربعاء الماضي.

وكان رودس في انتظار طائرة عندما اقترب من باب المكتب الذي كانت خان تعمل به، وقال لها "هل أنت نائمة؟ هل أنت تصلين؟ ماذا تفعلين؟" وفتح الباب بقوة حتى ارتطم بمقعد خان ثم هددها وركلها في ساقها اليمنى وفق ما جاء في البيان الذي أصدره ممثل الادعاء لمنطقة كوينز.

وقال البيان إن خان حاولت الفرار لكن رودس منعها من الحركة إلى أن توقف أحد المارة وحاول تهدئته، وعندئذ سارعت خان إلى خارج الاستراحة. وتبعها رودس إلى المكتب الأمامي حيث ركع على ركبتيه وبدأ بالانحناء مقلدا صلاة المسلمين. ووفقا للبيان صاح رودس قائلا "ترمب هنا الآن.. إنه سيتخلص منكم جميعا.. سترين ما سيحدث".

ومثل رودس أمام محكمة الجنايات في كوينز الخميس، ويواجه مجموعة من التهم بينها ارتكاب مخالفات تتعلق بجريمة كراهية والاعتداء والمضايقة الشديدة. ومن المقرر أن يمثل أمام المحكمة مجددا في الثامن من فبراير/شباط المقبل. ويواجه حكما بالسجن أربع سنوات في حال إدانته. وحددت الكفالة بثلاثين ألف دولار.

وقال النائب العام في كوينز "لا مكان للعنصرية والكراهية التي أبداها المتهم في مجتمع متحضر". وأضاف ريتشارد براون "لن يتم التسامح مع جرائم الكراهية هنا، وعندما تحصل ستتم محاكمة المسؤولين عنها".

المصدر : رويترز