رئيس المكسيك يتفق مع ترمب على تعزيز الحوار

كومبو بين ترمب ورئيس المكسيك Enrique Pena Nieto
نييتو وترمب سيلتقيان في البيت الأبيض أواخر الشهر الحالي

اتفق الرئيس المكسيكي إنريك بينا نييتو مع نظيره الأميركي دونالد ترمب -خلال اتصال هاتفي السبت- على أهمية العلاقات بين البلدين، كما تقرر أن يلتقيا في البيت الأبيض أواخر الشهر الحالي.

وقال مكتب نييتو في بيان إن الرئيسين أكدا خلال الاتصال على أهمية العلاقات بين البلدين، واتفقا على تعزيز حوار ثنائي "جديد"، كما أعرب نييتو عن "رغبة المكسيك في العمل… بنهج يسوده الاحترام".

وقال شون سبايسر المتحدث باسم ترمب إن الرئيسين اتفقا على أن يلتقيا في البيت الأبيض في 31 من الشهر الجاري، وأن يركز اللقاء بينهما على "التبادلات التجارية والهجرة والأمن".

في الوقت نفسه أعلن أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، المرشح الأوفر حظا للفوز في الانتخابات الرئاسية المقبلة بالمكسيك، خططا للقيام بجولة في المدن الأميركية الرئيسية الشهر المقبل.

وقال حزب مورينا اليساري الذي ينتمي إليه لوبيز أوبرادور "علينا وضع خطة طوارئ عامة لمواجهة أضرار السياسات الحمائية لدونالد ترمب ووقفها".

وكان ترمب قد وعد ببناء جدار على الحدود مع المكسيك وطرد 11 مليون أجنبي مقيمين على الأراضي الأميركية بصورة غير شرعية، كما يقول موقع البيت الأبيض إن ترمب ملتزم بإعادة التفاوض على اتفاقية التجارة الحرة لأميركا الشمالية (نافتا)، وإنه سيتحرك للانسحاب منها إذا لم يتم التوصل "لاتفاق منصف".

المصدر : وكالة الأناضول