قتلى للجيش التركي بانفجار قرب مدينة الباب

تركيا تلمح إلى توسيع عملية درع الفرات بشمال سوريا
تركيا أطلقت عملية درع الفرات دعما للجيش السوري الحر في أغسطس/آب الماضي (الجزيرة)
قتل خمسة جنود أتراك وأصيب تسعة آخرون اليوم الجمعة في انفجار سيارة ملغمة نفذه تنظيم الدولة الإسلامية في منطقة السفلانية قرب مدينة الباب شمالي سوريا.

وذكرت قيادة الأركان التركية في بيان أن 23 من مقاتلي تنظيم الدولة قُتلوا وتم تدمير 224 هدفا للتنظيم في قصف مدفعي وجوي نفذته القوات التركية على مواقع في شمال سوريا، في إطار عملية درع الفرات.

وأضاف البيان أن الجيش السوري الحر المدعوم برا وجوا من القوات التركية، يواصل التقدم في مدينة الباب، حيث تم تفجير نحو خمسين عبوة متفجرة زرعها لتنظيم الدولة في مناطق الاشتباك، وتدمير عدة عربات ملغّمة أيضا وعدد من المباني والمواقع التابعة للتنظيم في مدينة الباب ومحيطها.

وذكر البيان أن الجيش التركي والجيش السوري الحر قصفا 205 أهداف لتنظيم الدولة، في حين قصفت المقاتلات التركية 19 هدفا للتنظيم شمالي سوريا.

وأوضح أن عمليات القصف أسفرت عن تدمير العديد من التحصينات ومواقع السلاح والعديد من الأبنية، التي يستخدمها التنظيم مقراتٍ في مدينة الباب، وجنوب بلدة قباسين، وقريتي السفلانية وبزاعة.

ومنذ أواخر أغسطس/آب الماضي، تشنّ القوات التركية عملية عسكرية باسم "درع الفرات" دعما للجيش السوري الحر من أجل طرد تنظيم الدولة من مدينة الباب.

والسبت الماضي، أعلنت هيئة الأركان التركية أن العملية أسفرت حتى تاريخه عن مقتل 1518 من عناصر التنظيم وإصابة 250 آخرين وأسر 7، إضافة إلى قتل 295 من حزب العمال الكردستاني واستسلام 11 منهم.

المصدر : الجزيرة + وكالات