اعتقال خمسة أشخاص بتهم "الإرهاب" في أوروبا

A handout picture released by the Spanish Interior Ministry showing a Moroccan man (2-L) who has been arrested for his alleged involvement in jihadist activities in Manresa, northeastern Spain, 14 September 2016. The suspect is accused of spreading jihadist doctrine and radicalization messages on internet. EPA/SPANISH INTERIOR MINISTRY/HANDOUT
الشرطة الإسبانية أثناء اعتقالها شخصا مغربيا يشتبه في انتمائه لخلية "جهادية" في 14 سبتمبر/أيلول الحالي (الأوروبية)

أعلنت وزارة الداخلية الإسبانية في بيان لها اعتقال خمسة أشخاص بتهمة تشكيل خلية في أوروبا تعمل بتوجيهات من تنظيم الدولة الإسلامية.

وأضافت الوزارة أنه جرى اعتقال ثلاثة في إسبانيا؛ اثنان منهم في برشلونة، والثالث في مليلة الإسبانية (شمال أفريقيا)، كما اعتقل شخص في بروكسل، وآخر في فوبرتال بألمانيا.

ووفقا للبيان، فقد شكّل المعتقلون الخمسة خلية منظّمة تعمل عبر شبكة الإنترنت وتنشط في صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تحمل عنوان "الإسلام في إسبانيا".

وأوضح البيان أن الخلية المزعومة كانت تحض على ارتكاب "اعتداءات إرهابية، وممارسة الإرهاب الإعلامي، وتجنيد عناصر للتنظيم"، حسب البيان.

وكانت وزارة الخارجية الإسبانية قالت الاثنين إن الشرطة اعتقلت مغربييْن متهميْن بدعم "إسلاميين متشددين"، وبالتخطيط -على الأرجح- لشن هجوم في أوروبا.

واعتقلت إسبانيا 34 شخصا للاشتباه في صلتهم "بالتشدد الإسلامي" هذا العام.

المصدر : الجزيرة + رويترز