جونسون يدعو للضغط على روسيا لوقف المجازر بسوريا

British Foreign Secretary Boris Johnson (C) meets refugees during a visit to a refugee camp in the Nizip province of Gaziantep, Turkey, 26 September 2016. Johnson is on a three-day visit to Turkey and is expected to travel to Ankara for talks with Turkish officials, including Turkish President Recep Tayyip Erdogan.
جونسون التقى لاجئين سوريين في غازي عنتاب في مستهل زيارته تركيا (الأوروبية)

دعا وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون خلال زيارته مخيما للاجئين السوريين في مدينة غازي عنتاب (جنوبي تركيا) لوقف المجازر في سوريا.

وقال جونسون في بيان إنه يتعين مواصلة الضغط على روسيا لوقف المجازر في سوريا والعودة لطاولة المفاوضات، ومنع من يعملون لحسابها في نظام الرئيس السوري بشار الأسد من إطلاق العنان للعنف.

وتابع أن من يوجدون في المخيم الذي زاره على الحدود التركية السورية هم ضحايا القصف الذي تشنه قوات الأسد، وأنهم اضطروا للهرب من بيوتهم في حلب وإدلب (شمالي سوريا).

كما قال الوزير البريطاني إن اللاجئين الذين التقاهم في غازي عنتاب يريدون العودة لديارهم عندما تتوقف المجازر.

وأكد أيضا أن السبيل الوحيد للخروج من الوضع الراهن هو استئناف المفاوضات، ووقف قصف المدنيين.

وتأتي تصريحات وزير الخارجية البريطاني في وقت تتعرض فيه مدينة حلب لحملة عسكرية روسية سورية أوقعت مئات القتلى والجرحى من المدنيين خلال أسبوع، وأدانتها دول غربية.

واستهل جونسون زيارة تركيا الاثنين بزيارة مخيم اللاجئين في غازي عنتاب، والتقى في اليوم نفسه وزير الشؤون الأوروبية التركي عمر جيليك، والتقى اليوم الوزير البريطاني نظيره التركي مولود جاويش أوغلو، قبل أن يجتمع لاحقا والرئيس رجب طيب أردوغان.

المصدر : الجزيرة