قتلى وجرحى في هجوم للعمال الكردستاني بشرق تركيا

Turkish soldiers at the scene of a bomb attack, on the main road to Diyarbakir, Turkey, 18 February 2016. At least six Turkish soldiers were killed dead in a bomb attack in the south-eastern province of Diyarbakir, the military says. The army has blamed the banned Kurdistan Workers' Party (PKK) for the bombing and claims the attack was targeting a military convoy. The attack came only one day after an explosion in Ankara killed 28 people.
موقع هجوم سابق استهدف دورية للجيش التركي بولاية ديار بكر جنوب شرقي تركيا (الأوروبية-أرشيف)

قتل سبعة حراس قرى وجندي تركي وأصيب آخرون في هجوم لعناصر حزب العمال الكردستاني بولاية آغري شرقي تركيا.

وقال بيان أصدرته الولاية إن الهجوم الذي استخدمت فيه الأسلحة الآلية استهدف أمس نقطة أمن في سفوح جبل تندوريك بناحية دوغ بيازيد، وأدى أيضا إلى إصابة أربعة عسكريين ومدنيين.

وأضاف البيان أن قوات الأمن بدأت إثر الهجوم عملية أمنية في المنطقة بدعم جوي لملاحقة المهاجمين، وأن القوات التركية قصفت أهدافا لمسلحي الحزب بالمدفعية خلال العملية الأمنية.

ونفذ الجيش التركي في الأيام القليلة الماضية غارات على مواقع لحزب العمال الكردستاني في مناطق جنوب شرقي البلاد، خاصة في ولاية هاكاري، وأعلن عن مقتل عشرات المسلحين، كما صادر متفجرات وسيارات ملغمة.

وكان مسلحو الحزب استأنفوا هجماتهم على القوات التركية قبل أكثر من عام، ورد الجيش وقوات الأمن بعمليات جوية وبرية داخل الأراضي التركية وفي شمالي العراق.

وأكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مارس/آذار الماضي أن أكثر من خمسة آلاف من مسلحي حزب العمال قتلوا أو أصيبوا أو اعتقلوا منذ يوليو/تموز 2015، في حين ذكر إحصاء لوكالة الأناضول نشرته بالتزامن أن أكثر من أربعة آلاف من مسلحي الحزب قتلوا في العمليات العسكرية والأمنية التي تتركز في ولايات دياربكر وماردين وشرناق وهكاري، فضلا عن شمالي العراق.

المصدر : وكالات