الاتحاد الأوروبي يدعو تركيا لتعزيز الحوار السياسي

EU High Representative for Foreign Affairs and Security Policy Federica Mogherini arrives for the 11th Asia-Europe Meeting (ASEM) Summit of Heads of State and Government (ASEM11) in Ulan Bator, Mongolia, 15 July 2016. REUTERS/Wu Hong/Pool
موغيريني: احترام دولة القانون والديمقراطية أفضل وسيلة لمواجهة الإرهاب (رويترز)

دعت مسؤولة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني تركيا إلى "تعزيز التضامن الاجتماعي والحوار السياسي" غداة محاولة انقلاب عسكري فاشلة.

وقالت موغيريني في حديث لوكالة "آجي" الإيطالية نشر السبت، إن "احترام القانون ودولة القانون والديمقراطية مبادئ ثابتة يجب ألا نتخلى عنها.. إنها أيضا أفضل سبيل لمواجهة الصعوبات التي تعيشها تركيا مع حرب على حدودها وآفة الإرهاب وضرورة توطيد التضامن الاجتماعي والحوار السياسي". وأضافت "هذا ما نطلبه من تركيا".

وتعقيبا على أحداث الليلة الماضية في تركيا، قالت موغيريني إن انطباعا تكوّن لديها "بالعودة فجأة إلى الماضي.. إلى قرن ولى".    

وكان الاتحاد الأوروبي أعلن دعمه الكامل للحكومة المنتخبة ديمقراطيا ولمؤسسات البلاد ودولة القانون في تركيا. كما دعا متحدث باسم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى احترام النظام الديمقراطي في تركيا.

ومن جانبها أكدت كل من بريطانيا وفرنسا واليونان وأوكرانيا دعمها للحكومة والمؤسسات المنتخبة ديمقراطيا في تركيا.

المصدر : الفرنسية