العثور على حزام ناسف مزيف بعد إنذار ببروكسل

Police stand in front of Brussels central station after it was evacuated for security reasons, in Brussels, Belgium, 19 June 2016. The station was evacuated after two suspicious packages were discovered.
قوات الشرطة البلجيكية أمام محطة بروكسل الرئيسية التي تم إخلاؤها لأسباب أمنية قبل يومين (الأوروبية)

أعلنت نيابة بروكسل العثور على حزام ناسف مزيف لدى مشتبه به بعد الإنذار بوجود قنبلة صباح اليوم الثلاثاء في مركز تجاري وسط العاصمة البلجيكية.

من جهته، قال مصدر أمني إن الرجل الذي اعتقل قرب مركز تجاري وسط بروكسل لم يكن يحمل متفجرات.

وأطلق إنذار بوجود قنبلة عند الساعة الرابعة والنصف بالتوقيت العالمي بعد معلومات عن رجل يتصرف بشكل مريب بالقرب من مركز "سيتي 2" للتسوق، بحسب إذاعة "آر تي آل"، مما أدى إلى إغلاق المركز التجاري.

وكانت المتحدثة باسم الادعاء في بروكسل قالت إنه "ألقي القبض على رجل وبحوزته متفجرات على الأرجح، ويعمل فريق تفكيك المفرقعات على التأكد من هذا الأمر".

ودفعت هذه التطورات رئيس الوزراء شارل ميشال إلى عقد اجتماع مع مسؤولي المركز الوطني للتعامل مع الأزمات.

وبعد هجمات 22 مارس/آذار الماضي التي تبناها تنظيم الدولة الإسلامية تعيش بروكسل على وقع "الإنذارات الإرهابية" وتشهد عمليات عدة تشنها الشرطة.

وتم توقيف ستة أشخاص أمس الاثنين في بروكسل في إطار التحقيق حول هجوم فاشل في قطار تاليس الذي يربط بين أمستردام وباريس، وأفرجت عنهم السلطات دون توجيه أي تهم إليهم، حسب ما أعلنته النيابة الفدرالية البلجيكية.

وجاء توقيف هؤلاء في أوج عملية أخرى واسعة للشرطة أوقفت خلالها أربعين شخصا ليل الجمعة السبت خلال عمليات دهم.

وبين هؤلاء المعتقلين ثلاثة رجال وجهت إليهم السبت تهم "محاولة القتل في إطار إرهابي"، و"المشاركة في أنشطة مجموعة إرهابية"، على خلفية تهديدات لتظاهرات في بلجيكا خلال مباراة بلجيكا وإيرلندا ضمن منافسات كأس أوروبا 2016.

المصدر : وكالات