روبيو يهاجم ترامب بعد مناظرة للجمهوريين

US Republican presidential candidates, Marco Rubio (L) and Donald Trump (R) argue while answering a question during the CNN Republican Presidential Primary Debate at the University of Houston's Moores School of Music Opera House in Houston, Texas, USA, 25 February 2016. This is the final debate before the Super Tuesday elections across the country.
روبيو (يسار) اعتبر أن ترامب ليس مستعدا لأن يكون رئيسا للولايات المتحدة (الأوروبية)

وصف الجمهوري ماركو روبيو منافسه في سباق الترشح لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب بأنه "محتال"، وتعهد بفضحه.

وغداة نقاش محتدم تبادل فيه المرشحون الثلاثة الرئيسيون من الحزب الجمهوري ترامب وروبيو وتيد كروز كلاما ساخرا ولاذعا واصل روبيو -سيناتور فلوريدا الشاب- هجماته ضد ترامب الفائز في الانتخابات التمهيدية في ثلاث من الولايات الأربع التي أدلت بأصواتها.

وفي سلسلة من المقابلات التلفزيونية قال روبيو إن ترامب خدع الناخبين من الطبقة العاملة بوعود ضخمة رغم وجود مجموعة من الدعاوى القضائية ضده وإفلاس شركات مرتبطة به.

وأضاف "لن نسلم الحركة المحافظة إلى مخادع لا يقول للناس سوى شيء واحد إنه أمضى أربعين عاما من حياته من أجل العاملين الأميركيين، ويزعم الآن أنه بطلهم".

واعتبر أن ترامب "ليس مستعدا على الإطلاق لأن يكون رئيسا للولايات المتحدة، ويرفض الإجابة عن أي سؤال محدد يتعلق بالسياسة العامة، وليست لديه أي خطة للتأمين الصحي مثلا".

وتابع "إنه أهم منصب حكومي في العالم، ونحن على وشك ترك الحركة المحافظة لشخص لا يملك أدنى فكرة عن أي موضوع كان، نحن على وشك ترك الزر النووي في الولايات المتحدة لشخص غريب الأطوار ومتهور".

وتشبه تعليقات روبيو الهجوم الذي شنه المنافس الآخر تيد كروز على ترامب خلال مناظرة تلفزيونية في تكساس، وهي واحدة من 11 ولاية يجري فيها التصويت يوم الثلاثاء.

وفي تغريدة على تويتر صباح الجمعة رد ترامب على هجوم روبيو قائلا "ماركو روبيو رجل من الوزن الخفيف، وقد بذل جهدا مضنيا الليلة الماضية، المشكلة أنه محرض ودائما من يسعى للتحريض ينهار". لكن روبيو رد بقسوة في برنامج تلفزيوني قائلا "إنه محتال.. هذا احتيال.. وسنفضحه".

وفاز ترامب في الانتخابات التمهيدية الجمهورية في ولايات نيوهامبشير وكارولينا الجنوبية ونيفادا، وخسر فقط في ولاية أيوا حتى الآن حيث فاز سيناتور تكساس كروز.
    
ولا ينظر العديد من مسؤولي الحزب الجمهوري بعين الرضا إلى تقدم ترامب لأنهم يعتبرون أن مواقفه متطرفة.

المصدر : وكالات