عاصفة ثلجية تجتاح مناطق شمالية بأميركا

A man walks down a path during dusk in the Rosebud camp where "water protectors" continue to demonstrate against plans to pass the Dakota Access pipeline adjacent to the Standing Rock Indian Reservation, near Cannon Ball, North Dakota, U.S., December 7, 2016. Picture taken December 7, 2016. REUTERS/Stephen Yang
السلطات طلبت من المواطنين البقاء في مساكنهم والتحلي بالحذر الشديد (رويترز)

تشهد مناطق شمالية بالولايات المتحدة درجات برودة بلغت تسعا تحت الصفر وأمطارا تتجمد قطراتها بملامسة الهواء البارد، ولا سيما في ولايتي جنوب داكوتا وشمال داكوتا.

وطلبت السلطات من المواطنين البقاء في مساكنهم والتحلي بالحذر الشديد عند التنقل بالعربات، ويتوقع أن تكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها في معظم أنحاء وسط وشرق الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء.

ويتوقع خبراء الأرصاد أن تخف حدة العاصفة الشتوية التي اجتاحت السهول الشمالية العظمى بالولايات المتحدة، وأدت إلى رؤية طرق يغطيها الجليد وانقطاع للكهرباء وهبوب رياح قوية.

وقالت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية إنه يتوقع أن تتسبب العاصفة في تساقط ثلوج ومطر متجمد على أجزاء من شمال نيو إنغلاند أثناء الليل.

وذكرت الهيئة أن الكهرباء انقطعت عن 19 ألف منزل ومتجر في شمال داكوتا، وقالت شركة مونتانا داكوتا للمرافق إن الكهرباء انقطعت عن 24 منطقة, ومن غير المتوقع عودة الخدمة في بعض المناطق
قبل أيام.

المصدر : الجزيرة + رويترز