عشرات القتلى بحادث خروج قطار عن سكته بالهند

People gather at the spot as rescue works continue at the site of an accident where coaches of an Indore-Patna Express train derailed off the tracks, near Pukhrayan area, in Kanpur, India, 20 November 2016. According to reports, over 60 people were killed and more than 100 were injured after 14 coaches of an Indore-Patna Express train derailed in the early morning hours. EPA/RITESH SHUKLA -- BEST QUALITY AVAILABLE
عشرات الأشخاص يحتشدون حول موقع حادث خروج قطار عن سكته بمدينة كانبور الهندية (الأوروبية)

أعلنت الشرطة الهندية أن تسعين شخصا على الأقل لقوا مصرعهم و105 آخرين أصيبوا إثر خروج قطار سريع عن سكته في ولاية أوتار براديش شمالي البلاد اليوم الأحد.

واستخدم رجال الإنقاذ قواطع تعمل بالغاز لانتشال أحياء بعد أن انقلبت 14 عربة من قطار الركاب والذين كانوا يغطون في النوم عند وقوع الحادث بالقرب من مدينة كانبور التي تبعد نحو خمسين كيلومترا جنوب شرق لوكناو عاصمة الولاية.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن مدير عام الشرطة دالجيت شودري  القول إن هناك عددا من الأشخاص عالقين داخل عربات القطار "ونحن حذرون للغاية في استخدام قواطع الغاز".

وتوقع شودري أن ترتفع حصيلة الضحايا ذلك أن رجال الإنقاذ لم يتمكنوا حتى الآن من الوصول إلى العربات التي لحقت بها أسوأ الأضرار.

وقال شهود عيان إنهم سمعوا صوتا قويا عند وقوع الحادث. وقال أحد هؤلاء الناجين "أيقظنا صوت قوي هذا الصباح (…) أشعر أنني محظوظ لأنني على قيد الحياة وسالم. لكنها كانت تجربة كنا فيها جميعا أقرب للموت".   

ووعد وزير سكك الحديد سوريش برابو -في تغريدة على موقع تويتر– بأن تجري الحكومة تحقيقا حول أسباب الحادث وتتخذ إجراءات صارمة بحق المسؤولين عنه.

وتشهد الهند باستمرار حوادث قطارات نظرا لسوء صيانة شبكة سكك الحديد الشاسعة رغم أنها تُقل عشرات ملايين الركاب سنويا. 

المصدر : وكالات