عشرة قتلى بتفجير "انتحاري" في باكستان

A man who was injured in a bomb blast shifts to hospital, in Jamrud area of Khyber tribal district, Pakistan, 19 January 2016. A bomb hit a checkpoint in the north-western Pakistani city of Peshawar on 19 January, killing ten people and wounding over a dozen, officials said. Police guards and paramilitary troops guarding a highway leading to Afghanistan were targeted in Jamrud area of Khyber tribal district, officials said. The bomb was planted on a motorcycle parked near the checkpoint, Shah said, citing preliminary investigation findings.
إسعاف أحد الجرحى المصابين بالتفجير (الأوروبية)

قال مراسل الجزيرة في باكستان إن عملية "انتحارية" في شمال البلاد تسببت في سقوط عشرة قتلى و15 جريحا، وأعلنت حركة طالبان باكستان مسؤوليتها عن التفجير.

ونقل مراسل الجزيرة عن مصادر أمنية أن عشرة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب 15 آخرون في عملية "انتحارية" قرب حاجز لقوات الأمن في سوق على أطراف مدينة بيشاور.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول حكومي في المنطقة أن الهجوم تسبب في سقوط 35 جريحا على الأقل.

وقالت مصادر محلية إن "انتحاريا" كان يقود دراجة نارية محملة بالمتفجرات صدمها بنقطة تفتيش في منطقة جمرود القبلية.

وأضافت أن من بين القتلى خمسة رجال شرطة على الأقل، بينهم قائد النقطة الذي استهدف المهاجم سيارته، إضافة إلى طفل وصحفي محلي.

بدوره، أعلن القائد في حركة طالبان الباكستانية مقبول دوار مسؤولية الحركة عن الهجوم، وقال لرويترز إنه جاء انتقاما لما قال إنها حالات وفاة بين رجال طالبان المعتقلين لدى الحكومة في الفترة الأخيرة، مضيفا أن الصحفي القتيل لم يكن مستهدفا.

وتعرضت مدينة كويتا مركز إقليم بلوشستان (جنوب غرب) الأربعاء الماضي لهجوم مسلح استهدف عناصر الشرطة، مما أسفر عن مقتل 15 شخصا على الأقل معظمهم من الشرطة، وتبناه تنظيم "جند الله" المنشق عن حركة طالبان باكستان.

المصدر : وكالات