تركيا تقتل وتعتقل 544 من حزب العمال الكردستاني

Turkish soldiers in a tank and an armored vehicle patrol on the road to the town of Beytussebab in the southeastern Sirnak province, Turkey, September 28, 2015. Five children were wounded on Monday when a bomb tore through a street in the Turkish city of Diyarbakir, hospital officials said, where deadly clashes in recent weeks have followed the collapse of ceasefire by Kurdish militants. A separate blast in the town of Tatvan wounded five soldiers when their vehicle passed over an explosive left in a ditch by the road, security sources said. The most intense fighting since the 1990s has engulfed Turkey's mainly Kurdish southeastern region since July when Ankara launched air strikes against the armed Kurdistan Workers Party (PKK) in Turkey and Iraq. More than 100 security personnel and hundreds of militants have been killed. REUTERS/Stringer
قوات تركية في دورية بولاية شرناق (رويترز)

أعلنت رئاسة الأركان العامة التركية السبت أن العمليات العسكرية التي بدأت منذ نحو شهر في ولايتي شرناق وديار بكر، أسفرت عن مقتل وإلقاء القبض على 544 مسلحا ينتمون إلى حزب العمال الكردستاني.

وذكر بيان صادر عن الأركان العامة أن العمليات العسكرية التي بدأت في شرناق يوم 15 ديسمبر/كانون الأول الماضي، أسفرت عن مقتل وإلقاء القبض على 135 مسلحا في بلدة سيلوبي، و308 في بلدة جيزرة.

وأشار البيان إلى أن معظم المسلحين الموقوفين في سيلوبي تم اعتقالهم بعد إبلاغ الأهالي عنهم.

وأضاف أن قوات الأمن في سيلوبي أبطلت مفعول 732 عبوة ناسفة وأزالت 218 متراسا خلال المدة المذكورة، إلى جانب ردمها 31 خندقا حفرها المسلحون في البلدة.

وأوضح البيان أن نحو 67% من المتاريس والخنادق التي أقامها وحفرها مسلحو حزب العمال في جيزرة تمت إزالتها، لافتا إلى أن الجيش أبطل مفعول 429 عبوة ناسفة وأزال 313 متراسا وردم 37 خندقا في البلدة.

وأكد المصدر ذاته أن العمليات العسكرية المستمرة في منطقة "سور" بديار بكر، أسفرت عن مقتل وإلقاء القبض على 101 مسلح، مشيرا إلى أن 71% من المتاريس والخنادق في المنطقة تمت إزالتها.

المصدر : وكالة الأناضول