مقتل 16 جنديا تركيا بهجوم للعمال الكردستاني

An undated picture made avaliable on 07 Spetember 2015 shows Turkish soldiers securing the area at a barricade near the Yuksekova district of Hakkari city, in the Southeast of Turkey. An attack by the banned Kurdistan Workers' Party (PKK) in the south-eastern Turkish province of Hakkari killed several Turkish soldiers and injured others, local media reported on 06 September. Two army vehicles were struck in the attack in Daglica, but the exact number of victims remained unclear.
قوات تركية على حاجز بولاية هكاري جنوبي شرقي البلاد حيث تشهد هجمات للأكراد (الأوروبية-أرشيف)

أعلن الجيش التركي -اليوم الاثنين- مقتل 16 جنديا وإصابة ستة آخرين بانفجار قنبلة زرعها من وصفهم بمتشددين تابعين لحزب العمال الكردستاني جنوبي شرقي البلاد، فرد الجيش بغارات جوية على مواقع الحزب، وسط تهديدات حكومية للحزب.

وأفادت وكالة "إي أن أف" التركية للأنباء نقلا عن الجيش بأن الهجوم وقع في قرية داجيلكا جنوبي شرقي البلاد.

وقد وصف هذا الهجوم بأنه الأكثر دموية منذ استئناف المواجهات بين قوات الأمن التركية ومقاتلي حزب العمال الكردستاني في نهاية يوليو/تموز الماضي.

وعقب الهجوم، شنت المقاتلات التركية غارات على 23 هدفا للحزب، وفق بيان القيادة العسكرية.

وتوعد رئيس الوزراء أحمد داود أغلو بـ"القضاء" على مسلحي العمال الكردستاني في معاقلهم الجبلية.

وقال في تصريحات تلفزيونية في أنقرة "يجب القضاء على هؤلاء الإرهابيين في الجبال. مهما حدث يجب أن يتم القضاء عليهم. يجب ألا نسلم جبال هذا البلد إلى الإرهابيين".

وكانت الحكومة التركية أمرت في نهاية يوليو/تموز بسلسلة ضربات جوية على قواعد المتمردين الأكراد في شمالي العراق ردا على سلسلة هجمات للعمال الكردستاني استهدفت قوات الأمن التركية.

وتشير الصحافة التركية إلى أن موجة العنف الجديدة بتركيا أوقعت أكثر من سبعين قتيلا من الجنود أو الشرطة إلى جانب مئات القتلى من المتمردين.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس وزرائه أحمد داود أوغلو أكدا في الآونة الأخيرة أكثر من مرة أن الحملة العسكرية ضد حزب العمال ستتواصل حتى إجباره على وضع السلاح.

المصدر : الجزيرة + وكالات