مقتل ستة بتفجير كنيسة في نيجيريا

People gather at the site of a suicide bomb attack at a market in Maiduguri, Nigeria, Monday June 22, 2015. Two girls blew themselves up on Monday near a crowded mosque in northeast Nigeria's biggest city, killing about 30 people, witnesses said. It is the fourth suicide bombing this month in Maiduguri, which is the birthplace of the Boko Haram Islamic extremist group. (AP Photo/Jossy Ola)
آثار تفجير بأحد الأسواق بميدغوري بنيجيريا الشهر الماضي قتل وجرح على إثره العشرات (أسوشيتد برس)

قتل ستة أشخاص وأصيب عدد آخر في تفجير استهدف اليوم كنيسة بمنطقة بوتيسكوم شمالي شرقي نيجيريا. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث، إلا أن بوتيسكوم التي تعد العاصمة التجارية لولاية بورنو شهدت من قبل هجمات لجماعة بوكو حرام.

وبحسب وسائل الإعلام المحلية فإن شخصا فجر نفسه داخل الكنيسة. وتُتهم جماعة بوكو حرام التي بايعت تنظيم الدولة الإسلامية بشن مثل هذا الهجوم في هذه المنطقة.

وسبق أن تعرضت بوتيسكوم في شمالي شرقي نيجيريا لهجمات من قبل يشتبه أن منفذيها ينتمون لجماعة بوكو حرام.

وقال مسؤول في الصليب الأحمر يدعى حسن الحاج محمد الذي زار موقع الانفجار "كان الناس بدؤوا للتو دخول الكنيسة فوقع الانفجار وإلا كان عدد القتلى سيكون أعلى".

وقتل مسلحون أكثر من مئتي شخص الأسبوع الماضي في موجة هجمات دموية جددت الغضب الداخلي في نيجيريا وأطلقت دعوات لعقد اجتماع دولي لتنسيق عملية عسكرية ضد جماعة بوكو حرام.

المصدر : وكالات