الشرطة الأميركية قتلت 1500 في 16 شهرا

BALTIMORE, MD - MAY 4: Police form a line to block North Ave., near the site of recent riots and several blocks away from where Freddie Gray was arrested last month, May 4, 2015 in Baltimore, Maryland. Initial reports that a man had been shot by police sparked anger in the crowd. Officials later reported that no one had been injured and the gun, carried by a man seen on a security camera, had discharged accidentally.
عناصر الشرطة الأميركية قبل أيام قرب مواقع اندلعت فيها أعمال شغب في بالتيمور احتجاجا على قتلها شابا أسود (الفرنسية)

ذكرت مؤسسة أميركية معنية بجمع بيانات ضحايا عنف الشرطة في البلاد، أن الشرطة الأميركية قتلت نحو 1500 في 16 شهرا منذ بداية يناير/كانون الثاني 2014 وحتى الآن.

وأوضح بيان مؤسسة "قُتل من قبل الشرطة" (Killed by Police) أنهم معنيون فقط بإصدار إحصاء عمن قتلوا على يد الشرطة، وأنهم لا يبحثون مسألة ما إذا كان من حق الشرطة استخدام السلاح ضد المدنيين أم لا، وفقا لما نقلته وكالة الأناضول.

وقد شهدت الولايات المتحدة الأميركية خلال الأشهر الماضية مظاهرات تخللتها أعمال عنف في عدد من الولايات احتجاجا على قيام عناصر من الشرطة بقتل عدد من الأميركيين المنحدرين من أصول أفريقية بصفة خاصة.

وكانت مدينة بالتيمور قد شهدت مظاهرات شبه يومية منذ وفاة الشاب الأسود فريدي غراي (25 عاما) في 19 أبريل/نيسان الماضي متأثرا بإصابة خطيرة تعرض لها من عناصر الشرطة لدى نقله مقيد اليدين والرجلين.

وجاءت مظاهرات المدينة التي يسكنها 625 ألف نسمة أغلبهم من السود بعد موجة من الاحتجاجات على وحشية الشرطة اندلعت العام الماضي إثر مقتل رجال سود عزل بأيدي شرطيين بيض في ميزوري ونيويورك ومناطق أخرى.

المصدر : وكالات