بيونغ يانغ تتوعد مع بدء مناورات بين سول وواشنطن

epa04630033 An undated file combo picture made available on 21 February 2015 shows North Korean soldiers conducting a live-fire artillery and landing exercise at an undisclosed location near the western border with South Korea, North Korea. On 21 February 2015, according to media reports citing Pyongyang's media, North Korean leader Kim Jong-un inspected an army drill for 'striking and seizing' an island. EPA/YONHAP SOUTH KOREA OUT -- BEST QUALITY AVAILABLE
صورة نشرتها وكالة الأنباء الرسمية لكوريا الشمالية لتدريبات عسكرية الشهر الماضي (الأوروبية)

أطلقت كوريا الشمالية الاثنين صاروخين قصيري المدى قبالة ساحلها الشرقي، وسقطا في بحر اليابان، احتجاجا على مناورات عسكرية سنوية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة من المقرر أن تبدأ اليوم وتستمر حتى 13 مارس/آذار الجاري.

وبحسب وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب"، فإن وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية نقلت عن متحدث باسم الجيش الكوري الشمالي قوله إن الوضع في شبه الجزيرة الكورية هو اليوم مجددا قاب قوسين أو أدنى من اندلاع حرب، وأضاف أن الوسيلة الوحيدة لمواجهة الأميركيين وحلفائهم هي "توجيه ضربات لا رحمة فيها".

وعادة ما تصعد بيونغ يانغ وتيرة خطابها الحربي في فترة أجراء المناورات الأميركية-الكورية الجنوبية التي تزيد التوتر في شبه الجزيرة المقسمة.

وأكد المتحدث الكوري الشمالي أن هذه المناورات "هي تدريبات خطيرة على حرب نووية لاجتياح جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية" (الاسم الرسمي لكوريا الشمالية).

وأضاف أن القوات الثورية لن تقف أبدا مكتوفة الأيدي أمام ما وصفه بالوضع الخطير، متوعدا بالرد على أي عمل عسكري سواء أكان تقليديا أم نوويا أم معلوماتيا.

وتجري المناورات بين القوات الأميركية والكورية الجنوبية على مدى ثمانية أسابيع، وتشارك فيها قوات برية وجوية وبحرية مؤلفة من نحو مائتي ألف كوري جنوبي و3700 جندي أميركي.

المصدر : وكالات