إصابة ضابط إسرائيلي بإطلاق نار قرب الجولان المحتل

A view of the Syrian side of the border, near Qunaitra next to the Israeli-Syrian border in the center of the Golan Heights, 29 March 2104. Israeli army spokesman said that the army killed two identified as armed suspects attempting to sabotage border in the area. The Israeli army told the Syrian side, through the United Nations that he would shoot at anyone approaching the border without any warning, after the repeated incidents of fire against the Israeli army on the Israeli-Syrian border. الجولان
جانب من الأراضي السورية قرب الجولان المحتل (الأوروبية-أرشيف)

قالت مصادر إعلامية إسرائيلية إن ضابطا إسرائيليا أصيب بجراح جراء إطلاق النار عليه من مسلحين قرب الحدود السورية مع الجولان المحتل.

ونقلت القناة العاشرة عن مصادر عسكرية إسرائيلية قولها "تعرضت دورية إسرائيلية عسكرية لإطلاق نار قرب السياج الفاصل بين الأراضي السورية والجولان المحتل".

وأضافت المصادر أن الضابط الإسرائيلي تعرض لإطلاق النار من بنادق خفيفة جراء اقترابه من السياج.

وقدرت القناة الإسرائيلية الإصابة بالطفيفة في اليد. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث.

وكان الجيش الإسرائيلي شدد إجراءاته الأمنية على الحدود السورية واللبنانية بعد تقديرات بأن حزب الله اللبناني سيرد على اغتيال مجموعة من قياداته في القنيطرة السورية نهاية يناير/كانون الثاني الماضي.

وتدور اشتباكات منذ مدة طويلة بين الجيش النظامي السوري ومعارضين مسلحين على مقربة من خط الفصل في الجولان، وتتساقط أحيانا قذائف داخل القسم الذي تحتله إسرائيل من هضبة الجولان.

وقد أغار سلاح الجو الإسرائيلي من قبل على مناطق تابعة للجيش السوري ردا على إطلاق صواريخ من الجانب السوري.

المصدر : وكالة الأناضول