مقتل نائب كيني مع سائقه وحارسيْه بنيروبي

A police officer stands near the blood stained vehicle of prominent government MP George Muchai, a member of Kenyan's governing Jubilee coalition, after he was shot dead by gunmen early morning in Nairobi, on February 7, 2015 along with his two bodyguards and driver according to a senior police official. AFP PHOTO/Stringer
رجل شرطة أمام السيارة التي كانت تقل النائب جورج موشاي والتي تعرضت لإطلاق الرصاص (الفرنسية)

قتل نائب كيني مع سائقه وحارسيْه بهجوم مسلح في وقت مبكر من صباح اليوم السبت وسط العاصمة نيروبي -كما ذكرت أجهزة الإغاثة ومصادر أمنية- في حادث من المرجح أن يزيد الضغوط على حكومة الرئيس أوهورو كينياتا بسبب انعدام الأمن في البلاد.

ونقلت وكالة رويترز عن قائد المركز الرئيسي للشرطة في نيروبي بول وانجاما قوله إن النائب عن دائرة كابيتي الانتخابية جورج موشاي قتل بالرصاص مع حارسيه وسائقه في المدينة الساعة الثالثة تقريبا بالتوقيت المحلي.

وأوضح وانجاما أن المهاجمين لاذوا بالفرار على متن سيارتهم، مشيرا إلى أن الشرطة تحقق في الأمر.

من جهتها، نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن محققين تصريحاتهم بأن موشاي الذي ينتمي إلى تحالف "جوبيلي" الحاكم كان عائدا من عشاء عائلي عندما أطلق مسلحون وملثمون النار على سيارته.

وأوضح شرطي للوكالة ذاتها أن "النائب الذي تناول العشاء مع العائلة في ويستلانس (حي راق في نيروبي) كان عائدا إلى منزله "عندما صدمت سيارة سيارته على إحدى الساحات".

وأضاف المصدر أن "أفرادا مسلحين ومقنعين ترجلوا منها وأطلقوا النار فقتلوا جميع الذين كانوا في السيارة، وسرقوا أيضا حقيبة صغيرة ومسدسين للحارسين".

في السياق ذاته، أقر مسؤول أمني كبير بأن طريقة تنفيذ العملية تحمل على الاعتقاد أن المهاجمين أعدوا خطة محكمة.

من جهته، نعى الرئيس الكيني أوهورو كينياتا مقتل النائب الذي وصفه بأنه "رجل فاضل ومجتهد وخادم حقيقي للشعب".

وقال الرئيس في بيان "أنتظر من الشرطة أن تعبئ كل طاقاتها لضمان سرعة ضبط المجرمين الذين قتلوا السيد موشاي وحارسيه وسائقه ليدفعوا ثمن ذلك".

المصدر : وكالات