توقف المحرّكين وراء سقوط الطائرة التايوانية

Part of the wreckage of TransAsia Airways plane Flight GE235 is lifted after it crash landed into a river, in New Taipei City, February 5, 2015. Taiwanese rescue officials refused to give up hope of finding 12 people still missing on Thursday more than 24 hours after a TransAsia Airways plane crashed into a Taipei river, killing at least 31. REUTERS/Stringer (TAIWAN - Tags: TRANSPORT DISASTER) TAIWAN OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN TAIWAN. CHINA OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN CHINA
شيء من حطام الطائرة -يبدو أنه أحد محركيها- عالقا قرب موقع سقوطها (رويترز)

قالت سلطات تايوان اليوم الجمعة إن قائد طائرة "ترانس آسيا" التي سقطت قبل يومين في نهر بالعاصمة تايبيه، أطلق نداء استغاثة قال فيه إن محركيها توقفا بعد 35 ثانية من رصده عطلا فيهما.

وجاءت هذه الإفادة بعد فحص تسجيل بيانات الرحلة "جي.إي235" والتسجيل الصوتي في الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة التي أسفر سقوطها عن مقتل 32 شخصا على الأقل.

وقال مجلس سلامة الطيران في إفادة صحفية اليوم إنه بعد دقيقة واحدة من إعلان تعطل المحرك، توقف الصندوقان الأسودان عن التسجيل.

وكانت الطائرة قد أقلعت من مطار سونجشان في تايبيه باتجاه جزيرة كينمن وعلى متنها 53 راكبا وطاقم من خمسة أفراد، عندما هوت في أحد الأنهار بعد وقت قليل من إقلاعها يوم الأربعاء عند الساعة 10:52 صباحا بالتوقيت المحلي. 

المصدر : رويترز