أميركا تصد آلاف الهجمات الإلكترونية يوميا

A Department of Homeland Security worker listens to U.S. President Barack Obama talk at the National Cybersecurity and Communications Integration Center (NCCIC) in Arlington, Virginia, in this January 13, 2015 file photo. The U.S. government is creating a new agency to monitor cybersecurity threats, pooling and analyzing information on a spectrum of risks, a senior Obama administration official said on February 10, 2015. The Cyber Threat Intelligence Integration Center (CTIIC) will be an "intelligence center that will 'connect the dots' between various cyber threats to the nation so that relevant departments and agencies are aware of these threats in as close to real time as possible," the official said on condition of anonymity. REUTERS/Larry Downing/Files (UNITED STATES - Tags: POLITICS SCIENCE TECHNOLOGY CRIME LAW MILITARY)
الهجمات الإلكترونية تستهدف لائحة طويلة من المؤسسات العامة والخاصة (رويترز-أرشيف)

تصد الولايات المتحدة آلاف الهجمات الإلكترونية يوميا على عدد كبير من المؤسسات العامة والخاصة، حسب ما أعلنته المتحدثة باسم وزارة الخارجية جين ساكي.

وقالت ساكي أمس الجمعة "لدينا أمن عالي الدرجة لحماية أنظمتنا المعلوماتية ومعلوماتنا". وأوضحت أن الهجمات تستهدف لائحة كبيرة من المؤسسات العامة والخاصة، وأنها متطورة وتتزايد.

وأضافت "نصد آلاف الهجمات يوميا، ونحن ندير هذه الهجمات بالتعاون مع وكالات حكومية أخرى كفؤة". ورفضت المتحدثة تأكيد ما إذا كان قراصنة -نجحوا في التسلل إلى شبكة غير سرية تابعة لوزارة الخارجية في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي- ما زالوا يحاولون التسلل إلى مواقع الوزارة.

وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما قد وضع على رأس أولوياته لهذا العام قضية الأمن الإلكتروني إثر هجمات استهدفت العام الماضي شركة "سوني" للإلكترونيات ومؤسسات حكومية أميركية.

وفي السنوات القليلة الماضية تعرضت شركات أميركية لهجمات إلكترونية من دول أو مجموعات عمل في مجال الجريمة المنظمة.

وأظهرت نتائج استطلاع للرأي نشرت في الفترة الأخيرة أن 57% من الأميركيين يتخوفون من هجوم إلكتروني واسع قد تشنه دولة أو "منظمة إرهابية" داخل الولايات المتحدة.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية