جرحى في عملية طعن بمترو لندن واعتقال المهاجم

Armed police officers stand guard outside Downing Street in central London, Britain, 14 November 2015. More than 120 people have been killed in a series of attacks in Paris on 13 November, according to French officials. At least 120 people have been killed in a series of attacks in Paris on 13 November, according to French officials. Eight assailants were killed, seven when they detonated their explosive belts, and one when he was shot by officers, police said. French President Francois Hollande says that the attacks in Paris were an 'act of war' carried out by the Islamic State extremist group.
وجود أمني مكثف أمام مقر الحكومة البريطانية بعد هجمات باريس الشهر الماضي (الأوروبية)

أعلنت شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية أنها تحقق في عملية طعن بسكين وقعت مساء أمس السبت في محطة لمترو الأنفاق بلندن، أصيب على إثرها ثلاثة أشخاص على الأقل بجروح، أحدهم إصابته بالغة.

وأشارت الشرطة إلى أنها تتعامل مع ما جرى على أنه "عمل إرهابي"، وطالبت السكان بالهدوء والتيقظ والانتباه.

وقالت في بيان لها إن الهجوم وقع في محطة ليتونستون شرقي العاصمة البريطانية، وإنها اعتقلت رجلا يشتبه في أنه منفذ الهجوم، بعدما استخدمت الشرطة صاعقات ضده.

وأظهر شريط فيديو صوره أحد المارة وبث على الإنترنت، بقعة من الدماء وآثار أقدام مدماة أمام بوابات تذاكر الدخول إلى المترو.

وفي الشريط نفسه بدا شرطي وهو يصيح برجل قائلا له "ارم السكين!"، ثم ما لبث أن صعقه بالكهرباء بواسطة مسدس تيزر.

وفي مقتطف فيديو ثان يظهر الرجل وقد ثبت أرضا من قبل شرطيين، بينما راح شرطي ثالث يطلب من الناس الموجودين في المكان الابتعاد.

ويُسمع في الشريط نفسه رجل وهو يخاطب الموقوف قائلا له "أنت لست مسلما يا صاح"، في حين أشارت صحيفة إيفننغ ستاندرد اللندنية إلى أن المهاجم كان يصرخ "هذه من أجل سوريا"، لكن الشرطة امتنعت عن توضيح ذلك.

وأوضحت سكوتلنديارد أن الشرطة تلقت نداء استغاثة في الساعة 7:06 مساء بتوقيت غرينتش، يفيد بتعرض عدة أشخاص للطعن في محطة المترو. وأشارت إلى أن المشتبه به كان يهدد أشخاصا آخرين بواسطة سكين.

المصدر : الجزيرة + وكالات