عاصفة ثلجية تتجه نحو الساحل الشرقي لأميركا

Irv Rosenberg, of Boston, uses cross country skis on the Esplanade in Boston, Saturday, Jan. 24, 2015. A winter storm warning covering Boston and Hartford, Connecticut was in effect through 7 p.m. as the National Weather Service said to expect 4 to 8 inches of wet snow to fall by the time the storm moves out. (AP Photo/Michael Dwyer)
مواطن من بوسطن يتزلج على الجليد بينما تتأهب المنطقة لأسوأ عاصفة ثلجية تضربها (أسوشيتد برس)

توقعت أجهزة الأرصاد الجوية الأميركية هبوب عاصفة ثلجية "تاريخية" على مناطق واسعة من شمال شرق الولايات المتحدة تؤدي إلى تراكم ثلوج كثيفة قد يتراوح سمكها بين قدمين وثلاثة أقدام (ستين إلى تسعين سنتيمتراً) وتشل الحياة.

وقد صدرت تحذيرات لسكان نيويورك وبوسطن، حيث أكدت الهيئة الوطنية للطقس أن العاصفة ستصحبها ثلوج كثيفة ورياح عاتية ابتداءً من اليوم الاثنين وحتى الثلاثاء.

وقال عمدة نيويورك في مؤتمر صحفي إن "هذه العاصفة ربما تكون من النوع الذي لم نشهده أبداً من قبل".

وأضاف بيل دي بلاسيو موجهاً حديثه للسكان وداعيا إياهم إلى مغادرة أماكن العمل باكراً اليوم الاثنين "لا تقللوا من شأن هذه العاصفة. استعدوا للأسوأ".

ومن المتوقع أن تتهاطل على مدينة بوسطن ثلوج بسمك 45 إلى ستين سنتيمترا، وعلى فيلادلفيا ما بين 35 و45 سنتيمتراً، وفق هيئة الطقس.

كما يتوقع كذلك أن تُلغى نحو 1700 رحلة جوية بسبب هبوب العاصفة.

وقالت متحدثة باسم طيران يونايتد إيرلاينز بالولايات المتحدة إن الشركة ستلغي كل رحلاتها الثلاثاء بالمطارات الواقعة في نيويورك وبوسطن وفيلادلفيا.

المصدر : أسوشيتد برس + رويترز