إعلان حظر تجول بليبيريا بسبب تفشي إيبولا

The body of a man found in the street, suspected of dying from the ebola virus is sprayed with disinfectant, in the capital city of Monrovia, Liberia, Tuesday, Aug. 12, 2014. The World Health Organization declared it’s ethical to use untested drugs and vaccines in the ongoing Ebola outbreak in West Africa although the tiny supply of one experimental drug handed out to three people has been depleted and it could be many months until more is available. (AP Photo/Abbas Dulleh)
ليبيريا قالت إن حدة انتشار إيبولا لم تتراجع رغم الجهود المبذولة (أسوشيتد برس)

أعلنت رئيسة ليبيريا إيلين جونسون سيرليف مساء أمس الثلاثاء حظراً للتجول ليلاً بدءاً من اليوم، وحجراً صحياً على حييْن سكنييْن أحدهما في العاصمة مونروفيا في مسعى لتطويق وباء إيبولا الذي ينتشر في دول بغرب أفريقيا.

كما أمرت سيرليف بإغلاق كل مراكز الترفيه ومتاجر أفلام الفيديو اعتبارا من السادسة من مساء الأربعاء وحتى التاسعة صباحا، وفرضت حجرا صحيا على حييْن بالعاصمة هما كاكاتا وويست بوينت في ضاحية مونروفيا، حيث هاجم شبان قبل أيام مركزا لعزل المصابين في الحي الثاني، ونهبوا معدات يخشى أن تكون ملوثة بإيبولا، وفرّ نتيجة الهجوم 17 مريضاً قبل أن يعثر عليهم لاحقا.

وكانت رئيسة البلاد -التي أعلنت حالة طوارئ في السادس من الشهر الجاري- قد أعربت عن أسفها في خطاب تلفزيوني لعدم انحسار وتيرة تفشي الوباء رغم الجهود المبذولة لمحاربته.

وفي نيجيريا، قالت وزارة الصحة أمس إن طبيباً كان يعالج أول مريض بإيبولا قد توفي بالفيروس، وهو ما رفع عدد ضحاياه لخمسة. وذكرت منظمة الصحة العالمية أن المرض تسبب بوفاة 84 شخصاً في ثلاثة أيام فقط ما رفع إجمالي عدد حالات الوفاة بسبب الفيروس إلى 1229، أغلبهم في ليبيريا بنحو 466 حالة، تليها غينيا (394) ثم سيراليون بنحو 365 حالة.

المصدر : وكالات