قتيل وجرحى بإعصار نيوغوري جنوبي اليابان

epa04305019 A reporter stands next to a wooden house hosting a restaurant obstructing a street after it collapsed due to the strong generated by typhoon Neoguri in Matsugawa district of Naha city, on the island of Okinawa, southern Japan, 08 July 2014. Residents on southern Japanese islands are advised to be on maximum alert early on 08 July 2014 as a powerful typhoon approached the region. The typhoon is expected to pick up more power before it makes landfall, the Japan Meteorological Agency said, as it issued an storm surge warning for Miyako Island in the southern prefecture of Okinawa and neighbouring islets. EPA/HITOSHI MAESHIRO
الإعصار أجبر ما يقارب 600 ألف شخص على البحث عن أماكن آمنة (الأوروبية)

لقي شخص حتفه وأصيب ثلاثة على الأقل بعد أن ضرب الإعصار "نيوغوري" سواحل جزر أوكيناوا الواقعة جنوبي اليابان، وقد وصلت سرعة الرياح إلى 252 كيلومترا في الساعة تصاحبها أمطار غزيرة.

وأدى الإعصار إلى إجبار ما يقارب 600 ألف شخص على البحث عن أماكن آمنة، وانقطع التيار الكهربائي عن عشرات آلاف المساكن، إضافة إلى إلغاء مئات الرحلات الجوية، ومن المتوقع أن تبقى المدارس والشركات مغلقة يوما واحدا على الأقل.

ونقلت التلفزيونات اليابانية صور شوارع مقفرة تكتسحها رياح مروعة وأمطار غزيرة، وانتشرت الأشجار المتكسرة على بعض الطرقات فيما بدا البحر هائجا في المناطق المحيطة.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية من أمطار غزيرة وفيضانات محتملة لدى وصول الإعصار إلى جزيرة كيوشو، وهي الجزيرة التي تقع أقصى غربي البلاد، بالإضافة إلى هطول أمطار غزيرة في بقية أرجاء البلاد بينما تتوجه العاصفة شرقا في وقت لاحق من الأسبوع.

المصدر : الجزيرة + وكالات