مهاجرون أفارقة بإسرائيل يضربون عن الطعام

Israeli policemen and immigration officers arrest African asylum seekers after spending the last two days protesting in an outdoor camp near the Nitzana border crossing with Egypt in the Negev Desert on June 29, 2014. Nearly 1,000 illegal African immigrants in Israel staged a march from Holot detention center towards the southern border with Egypt to protest against living conditions in the Holot detention center. The Israeli population and immigration office said that in late 2013 there were 53,646 African immigrants in Israel, 35,987 of whom were Eritrean, 13,249 Sudanese and the remainder from other countries. AFP PHOTO/OREN ZIV ==ISRAEL OUT==
الشرطة الإسرائيلية تعتقل أحد المهاجرين الأفارقة المحتجين قرب الحدود المصرية (غيتي/الفرنسية)

بدأ مئات من المهاجرين السريين الأفارقة اليوم الاثنين إضرابا عن الطعام للاحتجاج على إجلائهم بالقوة من قبل الشرطة الإسرائيلية أمس الأحد قرب الحدود المصرية. 

وقامت الشرطة الإسرائيلية الأحد بإجلاء المئات من المهاجرين الأفارقة المعتصمين منذ الجمعة قرب الحدود المصرية احتجاجا على ظروف احتجازهم في معسكر حولوت جنوب إسرائيل.

وكان المهاجرون الأفارقة اعتصموا منذ الجمعة للتنديد باحتجازهم "اللاإنساني وغير محدد المدة" في حولوت، حيث يتكدس 2300 مهاجر سري.

ويستطيع هؤلاء الخروج من المعسكر خلال النهار لكن يجب أن يثبتوا وجودهم ثلاث مرات في اليوم، وقضاء الليل فيه مما يقيد حريتهم في الحركة.

ونددت مجموعة دعم المهاجرين الأفارقة "بعنف الشرطة" وأعلنت عن بدء إضراب عن الطعام "للاحتجاج ضد أعمال العنف هذه، وسجننا".

وأضافت المجموعة التي تدعم المهاجرين الأفارقة في بيان "ندعو مفوضية الأمم المتحدة العليا للاجئين إلى إيجاد حل لوضعنا، وحمايتنا كطالبي لجوء".

من جهتها، قالت المتحدثة باسم دائرة الهجرة بوزارة الداخلية سابين حداد لوكالة الصحافة الفرنسية "وقعت بعض الاشتباكات مع مجموعة صغيرة من المتظاهرين، وأصيب خمسة منهم وخمسة رجال شرطة بجروح طفيفة".

ووفق حداد، فإنه تم إجلاء 779 مهاجرا، موضحة بأن "كل واحد منهم سيمثل أمام لجنة تحقيق لشرح سبب انتهاكهم للقواعد التي وقعوا عليها، والتي تجبرهم على التوقيع على ورقة الحضور مرتين يوميا وقضاء الليل في حولوت".

وأضافت "قد يتعرضون لعقوبة بالسجن قد تصل إلى ثلاثة أشهر لهذه المخالفة".

المصدر : الفرنسية