مقتل عشرات المسلحين بغارات للطيران الباكستاني

epa03034552 A picture made available on 15 December 2011 shows masked Pakistani Taliban militants during exercises in lawless Pakistan-Afghanistan border area of Laddah in South Wazirsitan tribal agency, Pakistan, 11 December 2011. Reports state that Pakistan is under intense pressure to eliminate sanctuaries of Taliban and al-Qaeda fighters in its tribal region, as militants respond by intensifying attacks on security and government installations
صورة أرشيفية لمسلحين ملثمين من حركة طالبان باكستان (الأوروبية)

قال مسؤولون أمنيون ومحليون باكستانيون إن عشرات المسلحين قتلوا في غارات شنتها طائرات حربية باكستانية فجر اليوم الأحد على مخابئ لهم في شمال غرب البلاد.

وذكر المسؤولون أن الغارات استهدفت منطقة دهقان الجبلية التي تبعد حوالي 25 كلم غرب ميرانشاه كبرى مدن ولاية شمال وزيرستان القبلية التي تعد معقلا لحركة طالبان باكستان وحلفائها في تنظيم القاعدة على الحدود مع أفغانستان. 

وقال أحد هؤلاء المسؤولين لوكالة الصحافة الفرنسية طالبا عدم ذكر اسمه إن "الغارات شنت استنادا إلى معلومات مؤكدة عن وجود أوزبكيين ومتمردين آخرين في المنطقة". 

ولم يتمكن المصدر من تحديد عدد القتلى، مشيرا إلى أن الغارات استهدفت منطقة نائية. 

من جهته قال مسؤول أمني محلي آخر طلب بدوره عدم نشر اسمه، إن "عشرات المتمردين قتلوا في الغارات التي أسفرت أيضا عن تدمير ثمانية من مخابئهم". 

وتضاربت المعلومات حول هويات القتلى، لكن مسؤولا في الاستخبارات الباكستانية في ميرانشاه قال إن بين القتلى مقاتلين أوزبكيين.

وتأتي هذه الغارات بعد أسبوع من الهجوم الضخم الذي استهدف مطار كراتشي الدولي، أكبر مطار في باكستان، وأسفر عن وقوع 38 قتيلا.

وأعلنت حركة طالبان باكستان والحركة الإسلامية في أوزبكستان أن مقاتلين أوزبكيين شاركوا في ذاك الهجوم.

المصدر : الفرنسية