مقتل 16 مسلحا بهجوم على موقع حدودي باكستاني

Pakistani security officials inspect the wreckage of a tribal police vehicle after a twin bomb explosion in Jamrud, in the Khyber tribal area near the Afghan border, in Pakistan, 01 March 2014. Two bombs went off on 01 March in Pakistan's restive Khyber tribal agency near the Afghan border, killing 12 tribal police and a child and injuring 11 policemen who were guarding polio vaccinators, officials said. The men from the tribal Khasardar Force were escorting a team of polio vaccinators in the area of Jamrud in Khyber district when two vehicles were targeted with separate bombs planted by the road. Worth Health Organization (WHO) says Pakistan is the only country in the world where the number of new polio cases was on the rise in 2013.
آثار هجوم سابق في المنطقة الحدودية بين باكستان وأفغانستان (الأوروبية-أرشيف)

قتل 16 مسلحا وجنديا اليوم السبت بعدما هاجم مسلحون موقعا حدوديا باكستانيا في شمال غرب البلاد المضطرب.

وقال مسؤول عسكري إن مسلحين عبروا الحدود الأفغانية وهاجموا في وقت مبكر من صباح اليوم عددا من المواقع  الباكستانية في منطقة باجور القبلية، وأسفرت الهجمات عن مقتل 16 مسلحا وعنصرا من قوات الأمن، وأصيب آخران بجراح خطيرة وتم إجلاؤهما.

واستعان الجيش بالمروحيات لتقديم الدعم وقام بقصف مواقع المسلحين، وأكد المسؤول المحلي شاه نسيم أن المهاجمين كانوا يحملون أسلحة ثقيلة.

وقالت أفغانستان إن بعض المروحيات انتهكت مجالها الجوي. وذكر مسؤول أمني أفغاني أن المروحيتين دخلتا إقليم كونار صباح اليوم وشنتا هجمات لنحو ساعة من دون أن يوقع ذلك ضحايا.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم. ويعتقد أن زعيم طالبان باكستان مولانا فضل الله يختبئ في إقليم كونار المتاخم لحدود منطقة باجور.

وفر فضل الله إلى أفغانستان عام 2009 بعد قتال مع الجيش في منطقة سوات التي كان يسيطر عليها في الماضي، وكان قد صعد إلى موقع القيادة العام الماضي عقب مقتل حكيم الله محسود في هجوم بطائرة أميركية بدون طيار.

المصدر : وكالات