إيطاليا تنقذ 730 مهاجرا قبالة صقلية

A boat with immigrants on board arrives on the Italian island of Lampedusa, southern Italy, on 09 April 2011. Reports state that Italy and France agreed on 08 April 2011 to carry out joint patrols of the Tunisian coast to block migrants headed for Europe, with the French interior minister saying there was no duty to take in boat people
الحمولة الزائدة السبب الرئيسي وراء غرق القوارب التي تقل مهاجرين إلى الشواطئ الإيطالية (الأوروبية-أرشيف)
أنقذ خفر السواحل الإيطالي 730 مهاجرا غير شرعي من على قاربين كانا على وشك الغرق نتيجة الحمولة الزائدة قبالة جزيرة صقلية.

وقالت البحرية الإيطالية في بيان إن أطقمها نقلت المهاجرين -وبينهم 124 امرأة و29 طفلا- إلى سطح السفينة سان جورجيو وسفينة أخرى في وقت متأخر أمس الثلاثاء وفي الساعات الأولى من صباح اليوم وهم في طريقهم إلى ميناء صقلية.

وكان القاربان يشقان طريقهما من شمال أفريقيا حيث تزداد قوارب المهاجرين غير الشرعيين في فصل الربيع حين يكون الطقس معتدلا.

ونتيجة لهدوء البحر استطاعت فرق الإنقاذ انتشال أكثر من أربعة آلاف مهاجر من المياه قبالة ساحل إيطاليا على مدى أربعة أيام أواخر الشهر الماضي.

وإيطاليا بوابة عبور المهاجرين الرئيسية إلى أوروبا عبر البحر من شمال أفريقيا، وزادت أعدادهم إلى أكثر من ثلاثة أضعاف بسبب الحرب في سوريا والصراع في منطقة القرن الأفريقي.

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي غرق 366 إريتريا إثر تحطم قاربهم قرب شاطئ جزيرة لامبيدوزا الإيطالية التي تقع في منتصف المسافة تقريبا بين صقلية وتونس.

وبعد ذلك بأسبوع لقي أكثر من مائتي مهاجر -أغلبهم من سوريا- مصرعهم في حادث غرق قارب آخر.

المصدر : رويترز