قتلى وجرحى في مظاهرات مؤيدة ومعارضة بفنزويلا

epa04073121 An injured man receives medical treatment after being shot during a protest in Caracas, Venezuela, 12 Ferbuary 2014.
undefined

قتل ثلاثة أشخاص وأصيب 23 آخرون بجروح في صدامات بالعاصمة الفنزويلية كاراكاس بين متظاهرين معارضين للحكومة وآخرين مؤيدين لها، حيث نزل آلاف الطلاب إلى وسط العاصمة بجانب قادة المعارضة للاحتجاج على السياسة الاقتصادية التي يتبعها الرئيس نيكولاس مادورو.

وأعلنت المدعية العامة لويزا أورتيغا دياز أن أحد القتلى هو مؤيد للحكومة، بينما الثاني من الطلبة المحتجين، مبرزة أنهما سقطا برصاص مجهولين، فيما أعلن مسؤولون أن القتيل الثالث سقط في حي شاكاو الشعبي شرق العاصمة.

وتظاهر آلاف المؤيدين للحكومة في أنحاء مختلفة من العاصمة، حيث ارتدوا اللون الأحمر الذي يمثل تيار "التشافيزية" الذي يؤمن بمبادئ الرئيس الراحل هوغو تشافيز.

وذكر وزير الداخلية ميغيل رودريغيز أن السلطات اعتقلت نحو ثلاثين شخصا بتهمة القيام بأعمال شغب والتعرض لعناصر الشرطة، وقال إن الموقوفين كانوا يحملون أغطية للرأس وأجهزة اتصالات لاسلكية وقنابل حارقة ومواد تستخدم في الاعتداء على الشرطة.

وأمر الرئيس مادورو بتعزيز التدابير الأمنية في البلاد لإحباط ما أسماها "المحاولات الانقلابية"، وأوضح في خطاب بثته قنوات التلفزة والإذاعة أنه "لن يحصل انقلاب في فنزويلا".

وخاطب خصومه بقوله "فليكن هذا الأمر واضحا لديكم، الديمقراطية مستمرة، الثورة مستمرة".

المصدر : وكالات