قتيل وجرحى بهجوم على مدرسة يديرها فرنسيون بكابل

Afghan National Army soldiers (ANA) inspect the site of a suicide attack in Kabul December 11, 2014. A suicide bomber targeted a bus carrying Afghan army personnel, killing six soldiers and wounding 11 on Thursday on the outskirts of the capital, Kabul, the Defence Ministry said. REUTERS/Omar Sobhani (AFGHANISTAN - Tags: CIVIL UNREST)
الجيش الأفغاني يتفقد آثار التفجير الذي أودي بحياة ستة جنود (أسوشيتد برس)

قالت الداخلية الأفغانية إن مهاجما انتحاريا فجر نفسه اليوم الخميس في مناسبة أقيمت بمدرسة يديرها فرنسيون في العاصمة كابل، مما أدى إلى مقتل شخص على الأقل وإصابة 16 آخرين.

وأكد نائب وزير الداخلية الأفغاني الجنرال أيوب سالانجي لرويترز أن الانتحاري فجر السترة الناسفة التي كان يرتديها داخل مدرسة الاستقلال الثانوية والتي تعد من أعرق وأبرز المدارس في أفغانستان والتي تحتضن أيضا المركز الثقافي الفرنسي.

وأكد سالانجي أن المهاجم المشتبه به كان في حوالي السابعة عشرة من عمره. من جهته قال المركز الثقافي الفرنسي أن الهجوم لم يسفر عن إصابة أي مواطن فرنسي بأذى، بينما لم تعرف بعد جنسية القتيل والمصابين.

ويعد الهجوم الثاني اليوم بعد مقتل ستة جنود أفغان على الأقل وإصابة 15 آخرين بجروح في تفجير تبنته حركة طالبان استهدف حافلة للجيش لدى مرورها في حي تاراخيل بالضواحي الشرقية للعاصمة كابل، حسب الشرطة الأفغانية.

وتأتي هذه الهجمات بعد فترة من الهدوء استمرت أسبوعين أعقبت زيادة في وتيرة التفجيرات، وقد استهدفت إحدى الهجمات الأخيرة مقر السفارة البريطانية بكابل في 27 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

المصدر : وكالات