روسيا تحث الاتحاد الأوروبي على رفع العقوبات

Russian Foreign Minister Sergei Lavrov attends a news conference after a meeting with his Hungarian counterpart Peter Szijjarto in Moscow, November 19, 2014. Lavrov on Wednesday called the "reckless" expansion of the North Atlantic Treaty Organization a mistake that would hurt Europe's security. REUTERS/Sergei Karpukhin (RUSSIA - Tags: POLITICS HEADSHOT)
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اتهم الدول الغربية باستخدام العقوبات لتغيير النظام في بلاده (رويترز)

حث نائب وزير الخارجية الروسي، اليوم السبت، الاتحاد الأوروبي على رفع العقوبات المفروضة ضد موسكو بسبب الصراع الأوكراني. وتعهد أليكسي ميشكوف بأن تتخلى روسيا عن إجراءاتها المضادة.

ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن ميشكوف قوله إن الشيء الوحيد الذي تتوقعه روسيا من شركائها الأوروبيين هو "التحرك في مسار رفع العقوبات والتخلي عن القوائم السوداء، وفي المقابل سيسمح لنا ذلك بالتخلي عن قوائمنا".

وكانت الولايات المتحدة وأوروبا فرضتا عقوبات على روسيا بسبب ضمها شبه جزيرة القرم الأوكرانية، ودعمها للانفصاليين في شرق أوكرانيا.

واتهم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، قبل أسبوع، الغرب بالسعي إلى تغيير النظام في روسيا من خلال استخدام العقوبات المفروضة على موسكو على خلفية الأزمة الأوكرانية.

وأدت العقوبات الغربية على روسيا إلى التقليص من إمكانية حصولها على رؤوس الأموال الأجنبية اللازمة لعمل الشركات والبنوك الروسية, وضُربت صناعتا الطاقة والدفاع, كما جُمدت أرصدة بعض حلفاء بوتين وفُرِض حظر على سفرهم إلى الدول الغربية.

المصدر : رويترز