لندن تعتقل رجلين لتعريضهما طائرة سريلانكية للخطر

epa03147660 Passenger aircraft at Heathrow Airport's Terminal 5 in London, Britain, 16 March 2012. Reports suggest that the UK's flagship airport Heathrow may struggle with passenger traffic during the London 2012 Olympic Games. While athletes and VIPs will pass through dedicated security lanes, ordinary members of the public may experience long delays. EPA/ANDY RAIN
undefined

اعتقلت الشرطة البريطانية مساء أمس الجمعة شخصين يشتبه في أنهما عرضا للخطر طائرة تابعة للخطوط السريلانكية أجبرت على الهبوط الاضطراري في مطار ستانستيد شمال لندن بدلا من وجهتها إلى مطار هيثرو في لندن، وفق ما أفاد متحدث باسم الشرطة. 

وقالت متحدثة باسم الشرطة إن طائرة من طراز إيرباص (أي 330) تقل 267 راكبا وأفراد الطاقم هبطت بعد فترة وجيزة من الساعة 18:30 بتوقيت غرينتش في مطار ستانستيد وصعد رجال الأمن إلى الطائرة وقاموا باعتقال رجلين.

وأوضح المتحدث باسم مطار ستانستيد أن الطائرة القادمة من العاصمة السريلانكية كولومبو هبطت من دون مشاكل في مطار ستانستيد وكانت الشرطة تنتظرها على الأرض.

شرطة لندن من جانبها ذكرت أنه تم إنزال الركاب سالمين، وأنه تم فتح تحقيق في الحادثة، على أن ينقل الركاب السبت إلى مطار هيثرو حيث وجهتهم الأصلية.

يذكر أنه في مايو/أيار الماضي قامت الشرطة البريطانية باعتقال رجلين على متن طائرة كانت قادمة من باكستان وعلى متنها 297 راكبا بعد أن اعترضتها طائرات من سلاح الجو البريطاني وحولتها إلى مطار ستانستيد وقالت الشرطة حينها إنه تم التعامل مع الواقعة كحادث جنائي وليس كحادث له صلة بالإرهاب.

المصدر : وكالات