الإفراج عن القس تيري جونز

epa02697606 Terry Jones, a controversial US evangelical preacher talks to reporters at the end of the day outside of the 19th District Court House in Dearborn, Michigan USA on 21 April 2011. Jones wants to hold a rally on Friday in front of America's largest Mosque, The Islamic Center of America in Dearborn to talk about jihad, sharia, and the radicalization of Moslems in America. Judge Mark Somers gave Jones a choice: either pay a bond to cover cost for extra police in case of a riot or face a jury trial on whether he must pay a bond. On 20th March, Jones oversaw the burning of a copy of the Koran in a small Florida church triggering world wide protests by the Muslims for desecrating their holy book. EPA/JEFF KOWALSKY
undefined

أفرجت السلطات الأميركية أمس الخميس عن القس المعادي للإسلام تيري جونز من سجن في ولاية فلوريدا بعد القبض عليه في ما يتصل بخططه لحرق أكثر من ألفي نسخة من المصحف في الذكرى السنوية الثانية عشرة لأحداث 11 سبتمبر/أيلول 2001.

وقالت السلطات الأميركية إن جونز (61 عاما) ألقي القبض عليه يوم الأربعاء الماضي مع قس مساعد بكنيسة صغيرة في جينسفيل مارفين يدعى وايني ساب، بتهم منها حمل مادة خطرة في حاوية غير مناسبة.

وكان جونز ومساعده يضعان آلة للشواء مع أكثر من ألفي نسخة من المصحف مبللة بالكيروسين في الصندوق الخلفي لشاحنة ساب عندما استوقفهما رجال الشرطة.

وقالت متحدثة باسم مكتب رئيس شرطة مقاطعة بولك إن تهمة المادة الخطرة تعد جناية من الدرجة الثالثة، مضيفة أن الرجلين أفرج عنهما بعد سداد غرامة قيمتها 2500 دولار. وتقرر مثول جونز وشريكه أمام محكمة يوم 15 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

من جهته قال جونز لرويترز هاتفيا عقب الإفراج عنه مع ساب، إن الشرطة صادرت ألفي نسخة من المصحف تمكن من جمعها قبل إحباط خطته لحرقها.

 واعترف بأن الجنرال ليود أوستن قائد القيادة الوسطى للجيش الأميركي ـومقرها فلوريداـ اتصل به هاتفيا يوم الاثنين الماضي لحثه على إعادة التفكير في خطته لتنفيذ احتجاجه الأخير.

وذاع صيت جونز عام 2010 عندما هدد لأول مرة بحرق نسخة من المصحف يوم 11 سبتمبر/أيلول من ذلك العام، وأشعل تهديده احتجاجات عنيفة في الشرق الأوسط، وأصدر مرارا تهديدات مماثلة منذ ذلك الحين.

المصدر : رويترز