مقتل 42 في هجوم على مدرسة بنيجيريا

(FILES) Picture taken on December 25, 2011 of men looking at the wreckage of a car following a bomb blast by suspected Nigerian islamist group at St Theresa Catholic Church outside the Nigerian capital Abuja. A ceasefire declaration from a man claiming to represent Nigerian Islamist extremist group Boko Haram spurred intense debate on January 29, 2012 over whether he was a fraud or capable of helping bring peace.
undefined

ذكرت مصادر أمنية وطبية في نيجيريا أن مسلحين تشتبه السلطات في انتمائهم إلى جماعة بوكو حرام، قتلوا 42 شخصا -غالبيتهم من التلاميذ- في هجوم ليلي على مدرسة ثانوية بولاية يوبي شمال شرق البلاد.

وقال هاليرو علي من مستشفى بوتيسكوم العام "تلقينا 42 جثة لتلاميذ وموظفين آخرين في المدرسة الثانوية الحكومية بمامودو الليلة الماضية"، موضحا أن بعضهم كان لديه إصابات جراء إطلاق نار بينما كان عدد كبير يعانون حروقا وأنسجة مقطعة.

وتبعد مامودو قرابة خمسة كيلومترات عن بوتيسكوم (المركز التجاري لولاية يوبي) التي شهدت سلسلة هجمات دامية اتهم فيها مسلحو بوكو حرام في الأشهر الماضية.

وأضاف علي أن شهادات أساتذة وتلاميذ آخرين نجوا من الهجوم، أفادت بأن المسلحين جمعوا  ضحاياهم في نزل صغير ورموا قنابل وأطلقوا النار عليهم، مما أدى إلى سقوط 42 قتيلا.

وأشار إلى أن الموظفين الأمنيين مشطوا المكان قرب المدرسة بحثا عن تلاميذ ناجين محتملين. وتابع بالقول إنه "تم العثور حتى الساعة على ستة تلاميذ، وهم حاليا في المستشفى يعالجون جراء إصابتهم بطلقات نارية".

وولاية يوبي إلى جانب ولايتي إداماوا وبورنو هما ثلاث ولايات تسري فيها حالة الطوارئ التي أعلنها الرئيس غودلاك جوناثان في مايو/أيار الماضي، حيث أمر بدفع مزيد من القوات إلى المنطقة لقمع أي تمرد قد يمثل خطرا أمنيا في أكبر دولة منتجة للنفط بالقارة الأفريقية.

المصدر : وكالات