الجيش الفلبيني يقتل ثمانية متمردين

This handout picture taken on March 12, 2013 and released by Malaysia Ministry of Defence on March 13 shows Malaysian soldiers using a machine gun during a gunfight with alleged terrorists in the area of Sungei Nyamuk where Filipino gunmen were locked down in a stand off in the surrounding villages of Tanduo, in Sabah. Philippine armed intruders shot dead a Malaysian soldier on March 12, the first military fatality since security forces launched an assault one week ago to crush the Islamist gunmen. AFP PHOTO / Malaysia Ministry of Defence
undefined

قتل ثمانية أشخاص وصفتهم الحكومة الفلبينية بالمتمردين الشيوعيين اليوم الخميس في اشتباك مع قوات حكومية شرق الفلبين، حسبما ذكرت الشرطة والجيش.

وقال متحدث باسم الشرطة الإقليمية ريناتو باتالر إن معركة بالأسلحة النارية اندلعت عندما اشتبكت القوات مع مجموعة مكونة من 20 مقاتلا كانت تقيم في مخيم مؤقت بقرية جوبان بإقليم سورسوغون (380 كلم جنوب شرق العاصمة مانيلا).

وقال المتحدث باسم الجيش رامون زاغالا إن القوات تمكنت من استعادة خمسة أسلحة نارية ذات قدرة عالية، من بينها قاذفتا قنابل طراز (إم 203) وعبوة ناسفة بدائية الصنع. وأوضح زاغالا أن امرأتين كانتا ضمن المتمردين الذي لقوا حتفهم.

وتصاعد القتال بين القوات الحكومية والمتمردين الشيوعيين، وسط وصول محادثات السلام إلى طريق مسدود، وتهدف محادثات السلام إلى إنهاء واحدة من أطول حركات التمرد اليسارية في آسيا.

وأعرب قادة المتمردين المقيمين في هولندا عن تشككهم أن يتم استئناف المفاوضات، التي توقفت منذ العام 2004، تحت إدارة الرئيس بنينو أكينو.

المصدر : الألمانية