مقتل 17 في غارة أميركية بباكستان

Undated handout image courtesy of the U.S. Air Force shows a MQ-1 Predator unmanned aircraft. The U.S. government has authorized the killing of American citizens as part of its controversial drone campaign against al Qaeda even without intelligence that such Americans are actively plotting to attack a U.S. target, according to a Justice Department memo.REUTERS/U.S. Air Force/Lt Col Leslie Pratt/Handout (UNITED STATES - Tags: CONFLICT POLITICS MILITARY CRIME LAW) FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS. THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. IT IS DISTRIBUTED, EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS
undefined

قال مسؤولون في المخابرات الباكستانية إن حصيلة القتلى الذين سقطوا في غارة شنتها طائرة أميركية من دون طيار على منطقة حدودية شمال غربي باكستان في وقت مبكر اليوم الأربعاء، ارتفعت إلى 17 شخصا على الأقل.

وأضاف المسؤولون أن الضربة التي وجهتها الطائرة في بلدة سراي داربا خيل شمال منطقة وزيرستان القبلية أسفرت عن جُرح عدد من المسلحين المشتبه بهم.

وبينما ذكرت وكالة أسوشيتدبرس أن من وصفتهم بالمسلحين المشتبه بهم يعتقد أنهم من شبكة حقاني الأفغانية، قالت وكالة الأنباء الفرنسية إن الغارة استهدفت معقلا لحركة طالبان ومتمردين إسلاميين آخرين مرتبطين بتنظيم القاعدة.

ويرى مسؤولون أميركيون أن شبكة حقاني هي إحدى أخطر الفصائل المسلحة التي تقاتل القوات الأميركية في الجارة أفغانستان.

ونسبت وكالة رويترز إلى مسؤولين أمنيين قولهم إن صاروخين أصابا منزلا قرب السوق الرئيسية في ميرانشاه، كبرى مدن وزيرستان الشمالية، لكن لم يتضح على الفور هوية الضحايا.

وهذا هو أكبر هجوم تشنه طائرة أميركية من دون طيار في باكستان هذا العام والثاني منذ تولى نواز شريف منصب رئيس الوزراء في اعقاب فوزه في الانتخابات في مايو/أيار الماضي.

وطالب شريف بنهاية فورية لضربات الطائرات الأميركية من دون طيار بحجة أنها تنتهك سيادة باكستان.

ونادرا ما يفصح المسؤولون الأميركيون علنا عن تفاصيل العمليات السرية التي تقوم بها الطائرات من دون طيار في باكستان.

المصدر : وكالات