مقتل تلاميذ بتفجير شرق أفغانستان

afp - Afghanistan's security forces and US soldiers take their position during a gun battle with Taliban fighters in Gardez, capital of eastern Paktia province on December 21, 2009
undefined

أكد مراسل الجزيرة في أفغانستان أن 13 تلميذا قتلوا و15 أصيبوا اليوم الاثنين في تفجير وقع بولاية باكتيا جنوب شرق أفغانستان.

وأعلنت وزارة الداخلية الأفغانية مقتل سبعة مدنيين بينهم خمس سيدات في ما قالت إنه انفجار قنبلة زرعت على جانب الطريق شرق البلاد، وصرحت بأن الضحايا كانوا على متن شاحنة لجمع الخشب في ولاية لاجمان.

أما رئيس شرطة ولاية باكتيا زلماي أرياخيل فصرح -وفق ما نقلت عنه وكالة أنباء باجهوك الأفغانية- بأن انفجاراً في مقاطعة شامكاناي أسفر عن مقتل 15 شخصاً على الأقل، بينهم عشرة تلاميذ على الأقل، وجُرْح 25 آخرين على الأقل.

وأكّد أرياخيل أن الانفجار كان يستهدف قوات حلف شمال الأطلسي (ناتو).

من جهتهم أكد مسؤولون -بحسب وكالة رويترز- أن مهاجما فجر دراجة نارية ملغمة أمام مدرسة ثانوية للبنين في شرق أفغانستان، مما أسفر عن مقتل عشرة تلاميذ وجندي أميركي وإصابة 20 تلميذا.

وذكر مسؤولون محليون أن الانفجار وقع في الظهيرة تقريبا بولاية باكتيا واستهدف قافلة للجنود الأميركيين وضباط الشرطة الأفغان.

واتهمت وزارة الداخلية الأفغانية مسلحي حركة طالبان بتنفيذ الهجوم باعتبار أنهم يعتمدون على زرع قنابل على جانب الطريق لاستهداف القوات الأفغانية وقوات حلف الناتو.

المصدر : الجزيرة + وكالات