عشرات القتلى بحريق بمسلخ دواجن صيني

WH854 - Dehui, Jilin, CHINA : A victim (L) lies on a hospital bed after being rescued from a fire at Baoyuan poultry plant at Dehui, northeast China's Jilin province on June 3, 2013. At least 119 people were killed in a fire at a poultry processing plant in northeastern China on June 3, local officials said, in what appeared to be the country's worst blaze for 12 years. CHINA OUT AFP PHOTO
undefined

قتل 113 شخصا على الأقل في حريق اندلع بمصنع لتجهيز الدواجن في إقليم جيلين شمالي شرقي الصين اليوم الاثنين في وقت لا يزال عدد آخر في عداد المفقودين جراء الكارثة التي لم يعرف سببها بعد.

وقالت حكومة الإقليم إن الحريق شبّ نحو الساعة السادسة صباحا بالتوقيت المحلي ( 22:00 بتوقيت غرينتش) في مسلخ بشركة "جيلين بايوان" للدواجن في بلدة ميشازي قرب معبد.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" أن أكثر من 300 عامل كانوا موجودين في المسلخ عندما شب الحريق، وتحدث الموظفون عن سماع صوت فرقعة مفاجئة ثم رؤية دخان أسود.

وقالت الوكالة إن نحو 100 عامل تمكنوا من الفرار من المسلخ الذي كانت بوابته مغلقة عندما وقع الحريق، مشيرة إلى أن التصميم الداخلي المعقد للمبنى الذي نشب فيه الحريق وضيقَ المخارج زادا من صعوبات عملية الإنقاذ.

وقالت شينخوا إنه لم يعرف بعد عدد الأشخاص المحاصرين بالداخل على وجه الدقة وأيضا سبب اندلاع الحريق.

وأفادت حكومة إقليم جيلين بأن 54 شخصا أصيبوا ونقلوا إلى المستشفيات، بينما لجأ السكان إلى مواقع التواصل الاجتماعي للتعبير عن غضبهم من الحريق وارتفاع عدد الضحايا.

يذكر أن جيلين هو إقليم زراعي بالدرجة الأولى وينتج الذرة وفول الصويا، وللصين سجل سيئ في مجال السلامة من الحرائق وغالبا ما تكون مخارج النجاة من الحريق مغلقة أو مسدودة ويمكن بسهولة تفادي المعايير بتقديم رشى للمسؤولين الفاسدين.

المصدر : وكالات