زوما: مانديلا يتحسن لكن وضعه خطير

A picture released by South African broadcaster SABC shows South African peace icon Nelson Mandela sitting at his home in Johannesburg, on April 29, 2013. The 94-year-old appeared slightly gaunt and showed little expression in brief images captured. They were the first public images of Mandela since then US secretary of state Hilary Clinton visited in August. AFP PHOTO / SABC = DO NOT USE AFTER MAY 1, 2013 5.30PM GMT = RESTRICTED TO EDITORIAL USE
undefined

أعلن رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما اليوم الأحد أن الرئيس الأسبق نلسون مانديلا يتحسن إلا أن حالته ما زالت "خطيرة" بعد إصابته مجددا بالتهاب في الرئة.

وقال زوما أمام تجمع بمناسبة يوم الشباب في إقليم كوازولوناتال "نشعر بالسعادة لأن حالته تتحسن، قال أطباؤه إن هناك تحسنا مطردا في حالته رغم أنها لا تزال خطيرة".

وكان مانديلا (94 عاما) نقل إلى مستشفى في بريتوريا منذ أسبوع، وهي رابع مرة يدخل فيها المستشفى منذ ديسمبر/كانون الأول.

ويحتفل مانديلا الذي سعى إلى إرساء الديمقراطية المتعددة الأعراق في جنوب أفريقيا في 1994  بعيد ميلاده الـ95 في 18 يوليو/تموز. وهو يعاني من التهاب رئوي متكرر بعدما أمضى في السجن 27 سنة في ظل نظام الفصل العنصري.

ومانديلا -الذي أفرج عنه عام 1990- كان بين عامي 1994 و1999 أول رئيس من السكان الأصليين للبلاد والذي نجح في كسب ود الأقلية البيضاء التي حارب اضطهادها.

المصدر : وكالات