الصين تنفي سرقة أسرار عسكرية أميركية

A "Guying" stealth fighter participates in a test flight in Shenyang, Liaoning province, October 31, 2012. China's second stealth fighter jet that was unveiled this week is part of a programme to transform China into the top regional military power, an expert on Asian security said on Friday. The fighter, the J-31, made its maiden flight on Wednesday in the northeast province of Liaoning at a facility of the Shenyang Aircraft Corp which built it, according to Chinese media. Picture taken October 31, 2012. REUTERS/Stringer (CHINA - Tags: SCIENCE TECHNOLOGY MILITARY TRANSPORT) CHINA OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN CHINA
undefined

نفت وزارة الدفاع الصينية تقريرا أميركيا عن سرقات إلكترونية تمكن خلالها متسللون صينيون من الوصول إلى تصاميم أكثر من 24 نظاما هاما للأسلحة الأميركية، ووصفته بـ"السخف". وقالت إنها لا تحتاج إلى مساعدة من الخارج لتطوير جيشها.

وكانت صحيفة واشنطن بوست قد نقلت عن تقرير أعدته لجنة علوم الدفاع الأميركية، أن تصاميم سرقت، وتشمل طائرات وسفنا مقاتلة ونظم دفاع صاروخية حيوية لأوروبا وآسيا والخليج.

ونفى المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية جنغ يان شنغ التقرير الذي هونت من شأنه أيضا وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) ومسؤولو دفاع أميركيون، وقالوا إنه قديم ومبالغ فيه.

وقال جنغ في إفادة صحفية شهرية -طبقا لما جاء بموقع وزارة الدفاع الصينية على الإنترنت- إن التقرير "يقلل من قدرات البنتاغون في مجال الأمن الدفاعي، وأيضا من ذكاء الشعب الصيني".

وأكد أن الصين تملك القدرة على تصنيع الأسلحة التي تحتاجها للأمن القومي، مشيرا إلى أن حاملة الطائرات الصينية والطائرات النفاثة الجديدة وطائرات النقل أظهرت قدرات بلاده.

ومن المقرر أن يبحث الرئيس الأميركي باراك أوباما الأمن الإلكتروني مع نظيره الصيني شي جين بينغ خلال اجتماع في كاليفورنيا الأسبوع القادم، وسط تنامي قلق واشنطن من تسلل صينيين إلى شبكات عسكرية أميركية.

المصدر : رويترز