مادورو يتهم "سي أن أن" بالترويج لانقلاب

Venezuelan elected President Nicolas Maduro raises his fist after the Union of South American Nations (UNASUR) recognized him as President following last Sunday's presidential election during a special meeting of UNASUR held in Lima, Peru, 19 April 2013. Maduro is to be sworn into office today in Caracas. EPA/Paolo Aguilar
undefined

اتهم الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأميركية الناطقة باللغة الإسبانية بالعمل على الترويج لانقلاب ضد حكومته الاشتراكية.

وقال مادورو إن شبكة "سي أن أن" الناطقة بالإسبانية التي "تدار من قبل أناس يسعون إلى زعزعة الاستقرار، تحث علنا الشعب على القيام بانقلاب في فنزويلا، وتقدم صورة مشوهة للحياة السياسية والاجتماعية في البلاد". 

وأضاف في كلمة تلفزيونية إن تلك الشبكة جزء من حملة أوسع من "حرب نفسية شرسة" يقودها "الجناح اليميني الفاشي" الذي يسعى إلى الإطاحة بالحكومة. 

وحذر مادورو من أن "سي أن أن" أصبحت "الرأس المدبر لتعزيز التدخل" ضد شعبه، متهما إياها بالبث على مدى 24 ساعة "لتشويه" صورة فنزويلا بدلا من بث ما يحدث في مختلف أرجاء العالم. 

وكانت تقارير إخبارية تتعلق بانشقاقات بحزبه الحاكم قد أثارت استياء مادورو الذي خلف الراحل هوغو شافيز لدى فوزه بفارق ضئيل بالانتخابات التي قالت المعارضة إن نتائجها قد سرقت منهم. 

وقد انتقد الرئيس الفنزويلي الأسبوع الماضي تسجيلا صوتيا مسربا يتحدث عن صراع بالسلطة في أوساط أتباع شافيز.

وجاء في التسجيل الذي كشف عنه أحد صناع القرار بالمعارضة أن مذيعا معروفا مواليا للحكومة سُمع وهو يتهم رئيس الجمعية الوطنية ديوسداد كابيلو بالتآمر ضد مادورو. 

غير أن المذيع ماريو سيلفا أنكر التسجيل واعتبره مفبركا، وأعلن في وقت لاحق تعليق برنامجه إلى إشعار آخر. 

وسبق لمادورو أن أبدى رغبته في تحسين العلاقات مع واشنطن "مادامت العلاقات قائمة على الاحترام" ولكنه اتهمها بالسعي لزعزعة استقرار بلاده.

المصدر : وكالات