جرحى باشتباك على الحدود التركية السورية

Syrian refugees wait to cross the border to Turkey at Bab El-Hawa on the outskirts of Idlib, near the Syrian-Turkey border, January 13, 2013. Picture taken January 13, 2013. REUTERS/Abdalghne Karoof (SYRIA - Tags: CIVIL UNREST POLITICS CONFLICT SOCIETY)
undefined
أصيب سبعة بجروح بينهم خمسة من قوات حرس الحدود الأتراك، الخميس، في بلدة أقجة قلعة التركية، خلال إطلاق نار من الجانب السوري من الحدود إثر مواجهات بين قوات الأمن التركية ولاجئين بعد منعهم من عبور الحدود.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن مجموعة من اللاجئين السوريين اشتبكوا مع قوات الأمن التركية في بلدة أقجة قلعة في محافظة أورفة جنوب شرق تركيا، بعد أن رفضت السلطات التركية السماح لهم بالعبور إلى تركيا.

وقالت وكالة أنباء الأناضول إن حريقاً لم تعرف أسبابه اشتعل في مكتب إدارة الجمارك في المعبر، وإن إطلاق نار من الجانب السوري من الحدود أوقع عدداً من الجرحى.

وقال عمدة المنطقة عبد الحكيم أيهن إن الجرحى هم ثلاثة عناصر من الشرطة وجنديان أحدهما في حال حرجة، ومدنيان تركيان.

ونشرت قوات الأمن التركية عشرات العناصر في المنطقة كما أرسلت فرقًا لإطفاء النيران.
ووصل محافظ أورفة جيلاتين جوفنج، ومسؤولون آخرون إلى موقع الحادث، وقال إنهم يعملون على تحديد المسؤوليات في الحادث.

ونقلت رويترز عن نشطاء سوريين قولهم إن اثنين من مسلحي المعارضة قتلوا أثناء الاشتباك.
وأبلغ مسؤول تركي -اشترط عدم ذكر اسمه- رويترز أن القتيلين من المهربين السوريين. ولم تستطع رويترز التيقن من الحادث من مصادر مستقلة.

يشار إلى أن مقاتلين ومهربين يمرون عبر الحدود من تركيا لسوريا لنقل المواد الطبية ومواد الإغاثة إلى المعارضة السورية المسلحة. ويوجد في تركيا حاليا نحو ثلاثمائة ألف لاجئ معظمهم يقيمون في خيام.

المصدر : وكالات