مقتل 15 في تفجيرين شمال غرب باكستان

Peshawar, -, PAKISTAN : Local Pakistani residents and volunteers inspect a mosque following a bomb explosion in Peshawar on March 9, 2013. A bomb explosion inside a Sunni Muslim mosque killed four people and wounded 28 others in Pakistan's northwestern city of Peshawar, officials said
undefined

قتل 15 شخصا على الأقل وأصيب عشرات آخرون في تفجيرين استهدفا اليوم الجمعة مسجدين، شمال شرق مدينة بيشاور في إقليم خيبر بختون خوا بمنطقة القبائل شمال غرب باكستان.

وقال الضابط في الشرطة باد شاه رحمان لوكالة أسوشيتد برس إن التفجيرين وقعا أثناء صلاة الجمعة وأصابا المسجدين بأضرار بالغة وانهار سقف أحدهما، مشيرا إلى أن عدد الجرحى فاق الأربعين.

ونقلت الوكالة نفسها عن شاهد عيان قوله إن عددا من الناس ما زالوا مدفونين تحت أنقاض المسجدين.

من جهتها نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول أمني محلي قوله إن القنبلتين تم تفجيرهما عن بعد، وإن أحد التفجيرين وقع داخل المسجد الأول، في حين وقع الآخر عند مدخل المسجد الثاني.

ولم تتبن أي جهة حتى الآن مسؤولية التفجيرين اللذين جاءا أياما قليلة بعد الإعلان عن فوز حزب الرابطة الإسلامية بزعامة نواز شريف بالانتخابات التشريعية التي جرت يوم 11 مايو/أيار الجاري.

وجاء حزب الشعب الباكستاني الحاكم في المرتبة الثانية بفارق كبير عن حزب شريف، تلاه في المرتبة الثالثة حزب حركة إنصاف بقيادة لاعب الكريكت السابق عمران خان.

وقد شهدت هذه الانتخابات أعمال عنف طالت مقرات الاقتراع، وأسفرت عن عشرات القتلى والجرحى.

المصدر : وكالات