باكستان تأمر باعتقال مشرف وأنباء عن فراره

Rawalpindi, -, PAKISTAN : Former Pakistani president Pervez Musharraf (R) is escorted by paramilitary soldiers as he leaves the Pindi High Court after a hearing in Rawalpindi on April 17, 2013. A Pakistani court on April 17 extended the bail of former military ruler Pervez Musharraf in the case of 2007 assassination of Benazir Bhutto. Musharraf was granted bail last month in three cases involving charges of murdering former Prime Minister Benazir Bhutto, a rebel Baluch leader and putting Judges under house arrest. AFP PHOTO / AAMIR QURESHI
undefined

أمرت محكمة باكستانية اليوم الخميس باعتقال الرئيس السابق برويز مشرف على خلفية قضية القضاة في عهده، وسط أنباء عن هروبه من قاعدة المحكمة قبل أن تتمكن الشرطة من اعتقاله.

وذكرت تقارير إعلامية وحزبية أن المحكمة أصدرت أمرا باعتقال مشرف بزعم أنه وضع قضاة رهن الإقامة الجبرية أثناء توليه منصبه.

وقالت قناة جيو الباكستانية إن الحرس الخاص لمشرف تمكن من إخراجه سريعا من محكمة إسلام آباد العليا، ولم يسمح للشرطة التي تنتظر خارج قاعة المحكمة من اعتقاله.

وكان مشرف قد حضر إلى المحكمة لتمديد فترة الإفراج عنه في قضية القضاة التي تنتهي اليوم.

وصرح محمد أمجد الناطق باسم حزب الرابطة الإسلامية لعموم باكستان الذي أسسه مشرف، لوكالة الصحافة الفرنسية بأن "محامينا طلب تمديد مهلة الإفراج عنه بكفالة في قضية القضاة، لكننا فوجئنا بالقاضي يرفض التمديد ويأمر بالقبض عليه".

يشار إلى أن مشرف عاد من منفاه الطوعي إلى البلاد الشهر الماضي أملا بالمشاركة في الانتخابات المزمع إجراؤها يوم 11 مايو/أيار المقبل، رغم إمكانية اعتقاله بتهم عديدة وتهديدات بالقتل من حركة طالبان باكستان.

المصدر : وكالات