خمسة قتلى بغارة أميركية بباكستان

Tribesmen gather at a site of a missile attack on the outskirts of Miranshah, near the Afghan border, October 12, 2008. Suspected U.S. drones fired two missiles on Saturday into a Pakistani region regarded as a safe haven for al Qaeda and Taliban militants, killing at least five insurgents, residents and an intelligence official said. REUTERS/Haji Mujtaba (PAKISTAN
undefined
قتل خمسة أشخاص وأصيب آخرون اليوم الأربعاء، في غارة جوية نفذتها طائرة أميركية من دون طيار على مقاطعة جنوب وزيرستان القبلية الباكستانية المحاذية للحدود مع أفغانستان.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول محلي -لم تكشف عن هويته- قوله إن الطائرة الأميركية أطلقت صاروخين باتجاه قاعدة عسكرية تابعة لحركة طالبان، وقتلت خمسة عناصر من الحركة وأصابت اثنين آخرين بجروح.

بدورها نقلت قناة (جي تي في) الباكستانية عن مصادر استخبارية قولها إن الطائرة الأميركية استهدفت مجمعا سكنيا في منطقة بابار غار، مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص على الأقل وإصابة سبعة آخرين.

ولم تعلق السلطات السياسية والعسكرية في المناطق القبلية على الموضوع.

يذكر أن واشنطن تستخدم عادة طائرات من دون طيار لشنّ غارات تستهدف مسلحين بالمنطقة القبلية الباكستانية قرب الحدود الأفغانية، مما يثير امتعاض السكان الذين يقولون إن مدنيين يسقطون ضحيتها أيضا، غير أن الولايات المتحدة تعد تلك الهجمات وسيلة هامة في حربها على ما تسميه الإرهاب.

ووفقا للمعطيات التي قدمها مكتب التحقيقات الصحفية في بريطانيا، قتلت الغارات الأميركية باستخدام الطائرات من دون طيار أكثر من 3577 شخصا منذ العام 2004، كان من بينهم 884  مدنيا.

المصدر : وكالات