مقتل سبعة باشتباكات في غاو بمالي

A convoy of French army vehicules patrol on February 4, 2013 between Timbuktu and Douentza. French fighter jets pounded Islamist supply bases in northern Mali to flush the insurgents out of hiding as Paris pushed on February 4 for African troops to quickly take over the offensive. Dozens of French warplanes carried out massive air strikes on rebel training and logistics centres in the area around their last stronghold of Kidal over the weekend in the mountainous northeast of the landlocked county. AFP PHOTO / PASCAL GUYOT
undefined

قتل سبعة أشخاص بينهم عسكري مالي ومدنيان اليوم الأحد في مدينة غاو شمالي البلاد بعد تجدد الاشتباكات منذ أمس بين الجيش ومسلحين تسللوا إلى المدينة.

وقال مصدر أمني أفريقي في غاو لوكالة الصحافة الفرنسية إن "عسكريا ماليا وأربعة إسلاميين ومدنيين اثنين قتلوا الأحد في تبادل لإطلاق النار بين الجيش المالي وإسلاميين".

وأضاف المصدر أن "الهدوء" عاد إلى المدينة حيث "يسيطر الجيش المالي على الوضع مدعوما بالعسكريين الفرنسيين والأفارقة".

وكان الجيش المالي أعلن في وقت سابق عن قيامه بعملية "تمشيط" بعد دخول مسلحين تسللوا خلال الليل قرب معسكر في جنوب غاو.

وأكد شهود عيان أن مسلحين اشتبكوا مع القوات المالية والفرنسية في قتال عنيف لليوم الثاني في غاو.

وقد هاجم المسلحون أكبر مدن الشمال بعد أيام من تصريح للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أكد فيه أن سيادة مالي استعيدت بشكل شبه كامل.

وتعتبر مدينة غاو معقلا سابقا لجماعة حركة التوحيد والجهاد في غرب أفريقيا التي سيطرت على البلدة لحوالي عشرة أشهر.

غير أن فرنسا قادت حملة ضد المسلحين ونشرت أربعة آلاف جندي في مالي إلى جانب قوة إقليمية أفريقية في عملية مستمرة منذ تسعة أسابيع نجحت في طرد المسلحين وإجبارهم على اللجوء إلى مخابئ في الصحراء والجبال قرب الحدود الجزائرية.

المصدر : وكالات